عادي
تجمع بين الغناء والتمثيل والكتابة والإخراج

آلين لحود: المنصات لن تلغي وهج التلفزيون

23:29 مساء
قراءة 3 دقائق

بيروت: هناء توبي
آلين لحود فنانة لبنانية جمعت بين الغناء والتمثيل والكتابة والإخراج بعد نيلها الشهادات التخصصية في مجال الفنون، وهي ابنة عائلة فنية مرموقة، فوالدتها المطربة الراحلة سلوى القطريب، ووالدها المخرج ناهي لحود، دخلت مجال الفن منذ الصغر ثم درسته، لتغني وتمثل وتشارك في أعمال سينمائية ومسرحية وتلفزيونية.. خاضت لحود أخيراً تجربة الكتابة من خلال مسلسل «شريعة الغاب» الذي لعبت خلاله دور «جيسي» والذي باشرت عرضه قناة «أو إس إن يا هلا»، الأمر الذي شجعها على تكرار تجربتها الكتابية في مسلسل جديد وفق ما صرحت خلال اللقاء معها، إلى جانب استعدادها لإطلاق أغنية جديدة.

* ما أصداء حفلك الأخير ضمن مهرجان «هالميلاد طرابس أقوى»؟

- أجواء الحفل كانت رائعة جداً، وسعيدة بمشاركتي فيه، وغنيت بحب وفرح لجمهور زاد عدده على 6000 شخص ، تفاعلوا مع أغنياتي القديمة والجديدة، وأغنيات والدتي المطربة الراحلة سلوى القطريب، وتأثرت كثيرا بتفاعل الناس معي وعطشهم للحب والفن والعيد.

* يتفاعل جمهورك معك حالياً في مسلسلك «شريعة الغاب».. ما تقييمك؟

- أحمد الله أن شاشة «أو إس إن» آمنت بالعمل، وأعطته حقه في العرض الفضائي الذي يستحقه، وتسعدني ردود الأفعال الإيجابية التي حصدها لإنه سابق لعصره، ولبناني 100%، ويشاهده الجمهور العربي بكثافة، فبعد أن كنا نفقد الأمل بعرضه جراء عدة عراقيل اعترضته، ها نحن نفرح به ونتلقى التهنئة بنجاحه.

* كيف وجدت تجربة الكتابة؟

- تجربة الكتابة رائعة، والتصوير والمونتاج مراحل عشتها بحب، وأنا أدرك أن العمل الجيد لا يولد بسهولة، بل يحتاج إلى التفكر والتمهل، ويوافقني في الرأي شريكي في الكتابة مالك الرحباني الذي حرص على تطوير الشخصيات وفق ما يجب.

* هل كتبت لنفسك شخصية «جيسي» التي تلعبينها؟

- كلا، أنا ومالك كتبنا معاً، و«جيسي» نالت حصة الأسد من كتابات مالك.. لم اكن متأكدة أني سألعبها خلال صوغها، وكان تركيزي منصباً على تطوير باقي الشخصيات، فيما كان مالك يرى «آلين» في «جيسي» وعمل على تطويرها، وقد أحببت تأديتي لها وتماهيت معها.

* هل شجعتك هذه التجربة على تكرار الكتابة؟

- بالتأكيد، أنا اليوم بصدد كتابة مسلسل جديد أنهيت 13 حلقة منه، وأنوي كتابته على 30 حلقة، وأرى الكتابة جزءاً من دراستي لأنني متخصصة في الإخراج والتمثيل، وتعلمت كتابة السيناريو خلال سنوات الدراسة الجامعية.

* ماذا تخبرينا عن أجواء المسلسل الجديد؟

- العمل «لايت كوميدي» يعالج قصة حب في إطار اجتماعي رومانسي.. جو المسلسل طريف، قريب من القلب، وسلس، يصل للجمهور لأنه يشبه واقعنا، وأحداثه تحدث من حولنا.

* هل سيكون عملاً للمنصات، وهل تؤمنين بدورها في تطوير الدراما؟

- يتوجب عليّ أن أعرضه على المنصات والشاشات، ولا أعرف أي جهة ستتبناه، المهم بالنسبة إلي أن يرى النور، لكن في ما خص دور المنصات في تطوير الدراما فأنا أؤمن بدورها الإيجابي لمصلحة المسلسلات القصيرة التي تتسارع فيها الأحداث، ويقبل عليها جمهور الشباب، لكن المنصات لا تلغي دور التلفزيون ووهجه في البيت.

* من خلال احترافك الغناء والتمثيل والكتابة هل ترين الفن بوتقة واحدة؟

- بالنسبة إلي ملعب الفن واسع، ولو لم يكن كذلك لما اجتمعت عناصره في عمل واحد مثل المسرحيات الغنائية التي يكون فيها غناء ورقص وتمثيل، كذلك الحال بالنسبة إلى الكتابة والتمثيل والإخراج والموسيقى والغناء، يمكن للفنان أن يجمع بينها ويؤدي رسالته من خلالها.

الجو الفني

* هل تضعين نفسك في جو فني معين؟

- أنا انتقائية جداً بالنسبة إلى الناس الذين أتعامل معهم، والجو الفني الذي أتواجد فيه، ولا أتواجد في أجواء بعيدة عن ذوقي الفني وقناعاتي الموسيقية، وأحمد الله وأفتخر بأني اشتغلت مع النخبة، مع الرحابنة، ومروان خوري، وروميو لحود، وغيرهم، وأنا اليوم بصدد التحضير لأغنيات جديدة ألتقي لأجلها مع محترفين وشباب جدد، لكن موهوبين، وآخذ كل وقتي لأختار العمل الجديد الذي اقدمه.

* هل ستكون أغنيات كلاسيكية أم على «الموضة»؟

- سأختار ما أحبه، وللصراحة، آخر اهتمامي مواكبة «الموضة» في الغناء، لديّ صوت، وأعرف طاقاتي، وأؤمن بأني ما زلت في هذه المهنة لأنه لديّ رسالة.

* ما هي مشاريعك المنتظرة قريباً؟

- سأطلق أغنية «سينجل» جديدة، ستكون مفاجئة وغير متوقعة، ولديّ مجموعة حفلات في لبنان، ومعروض علي مسلسل اقرأ نصه، وسأرى كيف سأنظم وقتي لتصويره، لأنني متحمسة للدراما بدور جديد بالنسبة إلي أتحدى نفسي خلاله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"