عادي

أحلام الفيصلي تصطدم بخبرة الهلال في السوبر السعودي

19:20 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

بعد أسبوع من مباراتهما في الدوري السعودي للمحترفين، يبحث الهلال والفيصلي مساء الخميس عن أول ألقاب الموسم المحلي 2021-2022 عندما يلتقيان في التاسعة و15 دقيقة بتوقيت الإمارات على كأس السوبر السعودي.

وتستحق هذه المباراة أن تكون مفتاح الأزمة في الفريقين للخروج من موجة تراجع النتائج في الدوري، وكان الهلال قد فاز يوم الجمعة الماضي على الفيصلي 3-2 على ملعب الأخير، بعدما كان «العنابي» متقدماً 2-0 حتى الدقيقة 55، قبل أن تعود كتيبة البرتغالي جارديم وتحقق«ريمونتادا» أعادت الأزرق مجدداً إلى سكة الانتصارات، بيد أنه لايزال في المركز الخامس برصيد 24 نقطة، وتعرض الفيصلي الذي يوجد في المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة لخسارة جديدة.

وحقق الفيصلي كأس الملك في الموسم الماضي، وفاز الهلال بلقب الدوري ما أهّلهما للمباراة التي تقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد وسط العاصمة الرياض.

وانطلقت بطولة السوبر السعودي عام 2013 وحققها الفتح على حساب الفتح، وفي 2014 فاز الشباب باللقب على حساب النصر بركلات الترجيح، وبهدف دون مقابل حقق الهلال لقب 2015 على حساب النصر قبل أن يخسر لقب 2016 أمام الأهلي بركلات الترجيح.

ولم تقم البطولة موسم 2017، لتعود في 2018 ويفوز بها الهلال للمرة الثانية وهذه المرة على حساب الاتحاد 2-1.

وحقق النصر لقب البطولة في آخر نسختين على حساب التعاون في 2019 بركلات الترجيح، وعلى غريمه الهلال في 2020 بثلاثية دون مقابل على حساب غريمه الهلال.

ويسعى الهلال الذي وجد 4 مرات في هذا الحدث لتحقيق فوزه الثالث بالبطولة متخطياً غريمه النصر الذي يتساوى معه بعدد مرات الفوز بالكأس بواقع لقبين، بجانب الفوز باللقب الثاني في ظرف أقل من شهرين بعد فوزه بدوري أبطال آسيا في نوفمبر 2021، في حين يبحث الفيصلي عن أول ألقابه في أول ظهور له.

وشهدت الاستعدادات الأخيرة للمباراة تطورات من أهمها عودة سلمان الفرج والكوري هيون إلى تشكيلة المدرب البرتغالي جارديم بعد غيابهما في المباريات الماضية للإصابة، وتمكن الفيصلي من إبقاء مهاجمه تافاريس ليلعب اللقاء قبل الالتحاق بمنتخبه الرأس الأخضر في كأس إفريقيا.

ويدرب الفيصلي البرتغالي راموس الذي سيكون في تحدٍّ جديد لرد الدين والثأر من ابن جلدته جارديم الفائز عليه يوم الجمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"