عادي
المشجع الذي سار 50 يوماً على قدميه لحضور النسخة المصرية

ألفين زاكاتا: «أمم إفريقيا» تساوي كأس العالم للقارة السمراء

23:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ألفين زاكاتا خلال حضور مباريات كأس إفريقيا 2019

للمشجع ألفين زاكاتا من زيمبابوي قصة مثيرة للغاية، فهذا المشجع البسيط عاشق للكرة بشكل جنوني، حتى أنه سافر من زيمبابوي إلى مصر عبر كيب تاون سيراً على الأقدام، في رحلة استغرقت 50 يوماً لمشاهدة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر عام 2019.

وخلال هذه البطولة اعتاد ألفين أن يحمل رسالة تحمل ثلاث كلمات فقط، هي: «إفريقيا بلا حدود».

وقال زاكاتا في تصريحات خاصة ل«الخليج الرياضي»: «أنا أعشق بطولة أمم إفريقيا.. هي كأس العالم بالنسبة لي، وأعتبرها بمثابة حفل ودي يجمعنا نحن أبناء القارة السمراء، أشعر خلالها أنني أحتفل مع إخوتي الإفارقة».

وبسؤاله عن رؤيته للضغط الذي مورس من أجل إلغاء «الكان»، قال: «الأزمة المحيطة بإقامة كأس أمم إفريقيا،هي شرح مثالي للعنصرية الأوروبية الكروية ضد قارة إفريقيا، وقد تأكدت تلك العنصرية لما حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد كأس العالم للأندية متزامناً مع كأس الأمم الإفريقية المعروف موعدها منذ يونيو 2020».

وتابع: «القرار لم يضع أي اعتبار لممثل إفريقيا في مونديال الأندية، وغياب فريقه الأساسي في حال تأهل منتخبات مصر ومالي وتونس لدور الثمانية،وأعتقد أن فيفا حاول منع إقامة كأس إفريقيا، وفي سبيل ذلك بدأ بوضع كافة العراقيل من أجل ألا تقام البطولة». وأضاف: « فيفا لا يهتم بممثل إفريقيا، وكأن كأس العالم للأندية مقامة لتكريم بطل أوروبا، وكأن بقية المشاركين حضروا فقط ككومبارس لتُستكمل البطولة، هل كان يستطيع فيفا تنظيم كأس العالم للأندية بالتزامن مع كأس أمم أوروبا؟».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"