عادي

اعتماد «أمان» مزود تأمين مشاركاً من هيئة الصحة بدبي

21:36 مساء
قراءة دقيقتين
أمان للتأمين

دبي:«الخليج»

أعلنت «شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين»(ش.م.ع «أمان»)، مزود خدمات التأمين التكافلي في الدولة، اعتمادها «مزود تأمين مشاركاً» من هيئة الصحة بدبي، من 1 يناير 2022.

ويأتي هذا الاختيار بعد خضوع الشركة لتقييم مكثف من الهيئة، وفقاً لمعايير دقيقة تتخطى المعايير المطلوبة للحصول على تصريح التأمين الصحي. ويحدد في هذا التقييم مدى قدرة الشركة على توفير تغطية تأمينية فعالة من حيث الكلفة، والتعامل مع كم كبير من الأعمال، مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الكفاءة التشغيلية وخدمة العملاء.

ومع حصولها على الاعتماد تصبح «أمان» واحدةً من شركات التأمين القليلة في الدولة التي يمكنها تقديم «خطة المنافع الأساسية» بموجب قانون الضمان الصحي في إمارة دبي رقم 11 لسنة 2013. وأنشئت هذه الخطة لضمان جودة التأمين الصحي لجميع قاطني دبي، ولا سيما العمال الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري 4000 درهم.

وقال الدكتور صالح الهاشمي، رئيس مجلس إدارة «أمان»: «يشكل الاعتماد مثالاً آخر على سعي الشركة لتوسيع قاعدة عملائها وتقديم حلول تكافل عالية الجودة لأصحاب الدخل المحدود والفئات الأقل حظاً، بهدف تعزيز مستوى التغطية التأمينية وخلق قيمة مشتركة لجميع أصحاب المصلحة والمجتمع عموماً».

فيما قال جهاد فيتروني، الرئيس التنفيذي للشركة «يشكّل هذا الاعتماد محطة مهمة في مسيرة الشركة؛ حيث يظهر عمق عروضنا واتساع نطاقها، وقدرتنا على توفير حلول تأمينية عالية الجودة بكلفة معقولة، بما يتيح لنا الوصول إلى جميع شرائح المجتمع - ولا سيما ذوي الدخل المحدود والفئات الأقل حظاً. ويؤكد مساعينا شركة تكافل لتقديم مجموعة واسعة من خدمات التأمين الإسلامي التي تدعم استقرار مجتمعاتنا».

يشار إلى أن «خطة المنافع الأساسية» تغطي كثيراً من الخدمات بما فيها علاج المرضى الداخليين في المستشفيات المعتمدة، والأمومة، وحالات الطوارئ، والفحوص الطبية، والإحالات، والأدوية وما إلى ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"