عادي

بريطانيا تسجل 200 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

01:40 صباحا
قراءة دقيقتين
فيروس كورونا بريطانيا

لندن- أ ف ب

سجلت بريطانيا، الثلاثاء، أكثر من 200 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة في حصيلة يومية هي الأعلى في وقت يتزايد الضغط على المستشفيات.

وأكدت أرقام حكومية تسجيل 218.724 إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة. كما أحصت السلطات 48 وفاة الثلاثاء، وهو من بين الأكثر تضرراً في أوروبا من حيث الوفيات التي بلغ مجموعها 149ألف وفاة.

وأدخل نحو ألفي مريض مصابين بكورونا، إلى المستشفى الثلاثاء، ليرتفع العدد إلى نحو 14 ألفًا.ولا تزال حالات دخول المستشفى أقل كثافة مما كانت عليه خلال الموجات الشتاء الماضي. وهناك زيادة طفيفة في عدد المرضى المحتاجين لأجهزة تنفس وكذلك الوفيات. لكن الزيادة الكبيرة في الحالات المرتبطة بالمتحور «أوميكرون» الشديدة العدوى تؤدي إلى التغيب عن العمل ما يسبب خللاً وظيفياً في قطاعات عدة، لا سيما الصحة.وأعلنت ستة مستشفيات، الثلاثاء، أن الوضع قد يؤثر على الرعاية الصحية الأساسية.

والإثنين، حذر رئيس الوزراء بوريس جونسون من أن الضغط على الخدمات الصحية والمستشفيات سيكون «كبيراًُ خلال الأسبوعين المقبلين وربما أكثر».لكنه استبعد فرض قيود جديدة إضافة إلى العمل عن بعد، ووضع الكمامة المعمول به، مراهناً على الفحوص لكشف الاصابة وحملة ضخمة لإعطاء الجرعة المعززة التي سمحت على حد قوله بإعطاء جرعة إضافية إلى 76% من البالغين.

ويؤثر نقص الموظفين أيضاً على اعادة فتح المدارس بعد العطلة، الثلاثاء، في إنجلترا حيث جددت الحكومة دعوتها للمعلمين المتقاعدين للحضور وتقديم الدعم.وتثير العودة إلى المدرسة مخاوف من ارتفاع جديد في الحالات. ولتجنب نشر فيروس كورونا يخضع طلاب المدارس الإعدادية والثانوية لفحوص كشف الاصابة ويفرض عليهم وضع الكمامات في الفصل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"