عادي

«تيسلا» و«أبل» يتصدران تداولات وول ستريت

22:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حلت عقود أبل في المركز الثاني بعد تيسلا، في ما يتعلق بأكثر خيارات الأسهم الأمريكية تداولاً اليوم، وفقاً لبيانات شركة أوبشنز كليرنج.

وتجاوزت القيمة السوقية لشركة أبل ثلاثة تريليونات دولار في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، وذلك بعد أن وصلت الشركة الأعلى قيمة في العالم لهذا الحاجز المهم لفترة وجيزة في اليوم السابق. وارتفعت أسهم الشركة المصنعة لهاتف أيفون لما يصل إلى 182.94 دولار. وتحتاج الأسهم إلى الإغلاق فوق مستوى 182.86 دولار لتحقق ذلك المستوى القياسي.

وتمثل أبل نحو 7% من قيمة المؤشر ستاندرد أند بورز 500، وفقاً لبيانات رفينيتيف، وهي أعلى نسبة لسهم واحد في المؤشر، عندما يكون المؤشر القياسي عند الذروة.

وأدت جائحة فيروس كورونا إلى زيادة الطلب على هواتف أيفون وأجهزة ماك بوك وآي باد، ما ساعد على ارتفاع القيمة السوقية للشركة إلى ما يزيد على تريليوني دولار في أغسطس/آب 2020 ثم تريليون إضافي بعد 16 شهراً.

وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى أواندا في نيويورك: «كانت أبل إحدى أكثر الشركات المتداولة أسهمها خلال الجائحة. لكن مع خروجنا منها... سيكافح صانع أيفون قليلاً».

وأضاف «الإنجاز الكبير التالي المتعلق بالإنتاج لن يكون قريباً. سيكون من الصعب جداً على أبل الوصول إلى أربعة وخمسة تريليونات مثلما فعلت في الانتقال من تريليونين إلى ثلاثة».

وتخطط أبل للتوسع في فئات مثل السيارات ذاتية القيادة والواقع المعزز، إذ تتطلع إلى تقليل اعتمادها على أجهزة أيفون الأكثر مبيعاً، والتي تشكل أكثر من نصف إيراداتها.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"