عادي

«ثقافية الشارقة» تكرم عدداً من الكتاب

22:52 مساء
قراءة دقيقتين
محمد القصير مع المكرمين

الشارقة: «الخليج»

كرّم محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، صباح أمس الأربعاء، عدداً من مؤلفي إصدارات الدائرة لعام 2021. والمكرمون هم: محسن سليمان، وهند سيف البار، ود. لقمان شطناوي، ود. عائشة جمعة الشامسي، ود. حصة عبدالله الكتبي، وآمنة محمود الهاشمي، حيث تنوّعت مؤلفاتهم بين النقد، والأطروحات الجامعية، وشعر وقصص للأطفال، والتأليف المسرحي.

وسلّم القصير الكتاب الستة شهادات تقديرية احتفاء بنتاجهم، وتشجيعاً لمواصلة الكتابة التي تثري المكتبة العربية بنتاج أدبي كبير.

وقال القصير: «إن العمل النشري المتواصل في دائرة الثقافة ما هو إلا ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في الاهتمام بالجانب النشري باعتباره جزءاً مهماً في نشر الثقافة وتعزيز العملية الإبداعية».

وأشار القصير إلى أن عام 2021 شهد إصدار 100 كتاب بين عناوين متعددة في الشعر، والرواية والقصة القصيرة، والنقد، والمسرح، وأدب الطفل، وغيرها من الحقول الأدبية المتنوعة والحيوية.

وأوضح القصير أن دائرة الثقافة بدأت حفل تكريم الكتّاب في عام 2011، و«منذ ذلك الوقت تم تكريم نحو 300 كاتب وكاتبة إماراتيين وعرب»، مضيفاً أن إجمالي الإصدارات بلغ نحو 1800 عنوان، وأوضح أن عدداً كبيراً من تلك الإصدارات فاز بجوائز وتكريمات من مؤسسات ثقافية إماراتية وعربية.

وعبر المكرمون الستة عن سعادتهم بالإصدارات، وثمنوا دعم صاحب السمو حاكم الشارقة للحراك الثقافي والعلمي والفكري وتسخير سموّه، كافة الإمكانيات لأن يكون الكتاب في مقدمة الأولويات، وقدموا الشكر إلى الدائرة لكونها من أبرز الجهات التي تدعم الإبداع الفكري في الإمارات والدول العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"