عادي

«لوسيد» تقتحم السوق الأوروبية لمنافسة «تيسلا»

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
1

تخطط شركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية لبدء بيع سياراتها في أوروبا هذا العام.
ورداً على سؤال متابع على تويتر، أعلنت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، والتي تنافس «تيسلا»، عن التوسع، وقالت: إن التوسع في الأسواق الأوروبية سيبدأ هذا العام.
مثل تيسلا، تحاول Lucid تطوير تقنية القيادة الذاتية التي تمكن سياراتها من قيادة نفسها بأمان.
في يناير/ كانون الثاني 2020، بدأت الشركة بتلقي حجوزات عبر الإنترنت في 15 دولة أوروبية لسيارتها «لوسيد إير سيدان»، لكن الشركة لم تحدد موعد تسليم المركبات.
شملت المواقع النمسا وبلجيكا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وآيسلندا وإيطاليا وموناكو وهولندا والنرويج وإسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة.
الشركة، التي تأسست في عام 2007 بقيادة المدير التنفيذي السابق لشركة تيسلا، بيتر راويلسون، تم طرحها للاكتتاب العام من خلال صفقة SPAC في يوليو/ تموز والتي قدرت قيمتها بنحو 24 مليار دولار.
في ذلك الشهر، أبلغت المستثمرين أنها تتوقع إنتاج 20000 سيارة سيدان من طراز Lucid Air في عام 2022، مما يدر عائدات تزيد على 2.2 مليار دولار.
بعد أربعة أشهر، تجاوزت القيمة السوقية لشركة لوسيد فورد 89.9 مليار دولار بعد أن أخبر التنفيذيون المستثمرين أن الحجوزات على سياراتها الأولى قد قفزت وأن خطط الإنتاج لعام 2022 لا تزال على المسار الصحيح. في ذلك الوقت، قالت: إن لديها أكثر من 17000 حجز لسيارتها من طراز Air سيدان، ارتفاعاً من 13000 حجز خلال الربع الثالث.
ومع ذلك، تراجعت الأسهم بنحو 20% الشهر الماضي عندما كشف لوسيد عن تحقيق من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في صفقة SPAC.
وقال لوسيد: إنه على الرغم من عدم وجود «تأكيد فيما يتعلق بنطاق أو نتيجة هذه المسألة، يبدو أن التحقيق يتعلق بمزيج الأعمال» بين شركة صناعة السيارات وشركة تشرشل كابيتال كورب الرابع.
اليوم، تقدر قيمة لوسيد بنحو 65 مليار دولار ولا تزال قيمتها السوقية أقل بكثير من تيسلا، التي قفزت إلى أكثر من تريليون دولار العام الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"