عادي
العثور على أطفال.. وتحقيق أمنية شاب في لقاء فنانه

مترجمو لغة الإشارة بشرطة دبي يسعدون أصحاب الهمم

19:42 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تمكن فريق مترجمي لغة الإشارة في شرطة دبي، العاملين في ميدان «إكسبو 2020 دبي»، من رسم البسمة على شفاه أصحاب الهمم، عبر الخدمات النوعية التي قدموها لهم، سواء بالترجمة الفورية أو المساعدة في تلبية احتياجاتهم، أو حتى تحقيق أمنية لشاب كان يرغب في لقاء فنانه المُفضل.

البحث عن سيارة

ومن تلك القصص كانت لخليجي أصمّ حضر إلى إمارة دبي لزيارة «إكسبو»، واستأجر سيارة من مكتب التأجير وأوقفها في أحد المواقف، لكنه لم الاستدلال على مكانها.

ويقول العريف محمد الحجاجي، مترجم لغة الإشارة «لم يتمكن الزائر من العثور على سيارته ومكان توفقها، فلجأ إلى شرطة دبي في إكسبو، وكُلفنا التواصل معه بسرعة. ولم يكن يعرف مكان توقفها، ولا رقم لوحتها أيضاً، ما جعل مهمة البحث عنها صعبة، وهو ما دفعنا إلى تشكيل أكثر من فريق عمل، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، واستمررنا في البحث عنها حتى نجحنا في الاستدلال عليها، وهو ما أدخل السعادة إلى قلبه».

ومنها قصة فقدان أسرة لطفليها، الصغير يعاني اضطراب طيف التوحد، وشقيقته عمرها 8 سنوات، لكن فريق عمل لغة الإشارة تمكن في غضون نصف ساعة من العثور عليهما.

كما ساهم فريق مترجمي لغة الإشارة، في مساعدة طفل يعاني متلازمة داون في العثور على أسرته، بعد أن جاء إلى الفريق باحثاً عنها.

كما قدم الفريق خدمات خاصة إلى زائر عربي، يعاني إعاقة مزدوجة «أصمّ وكفيف» بشرح كل ما يتعلق بالحدث العالمي له، باستخدام لغة الإشارة عن طريق اللمس على كفه، وهي طريقة احترافية في إيصال الرسائل لمن يعانون هذا النوع من الإعاقة.

وحقق أمنية شاب يعاني إعاقة حركية، بعد مشاهدته متجهاً إلى حفل الفنان عيضة المنهالي، وأن أمنيته أن يلتقي المنهالي. فعمل على التواصل مع فريق عمل المنهالي، وحققوا أمنية الشاب بلقائه والتقاط الصور التذكارية معه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"