عادي
654 مسجلاً خلال 2021.. وعضوات قاربن ال 80 سنة

مركز إنتاج بـ «اجتماعية الشارقة» يمكّن أعضاءه بسلسلة من الخدمات

19:28 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أكدت مريم الحمادي، مديرة مركز «إنتاج» التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أن عام 2021، كان حافلاً بالإنجازات اللافتة لأعضاء المركز من المستفيدين من الإعانات الاجتماعية للدائرة، على الرغم من الأوضاع التي يمر بها العالم، من جراء جائحة «كورونا»، ويأتي في مقدمتها استخراج 21 رخصة «اعتماد» جديدة للمنتسبين من دائرة التنمية الاقتصادية خلال عام 2021، ليصبح العدد الإجمالي للحاصلين على الرخصة التجارية 90، في حين بلغ العدد الإجمالي للمسجلين في مركز «إنتاج» 654، جميعهم شاركوا في ورش تخصصية، في حين بلغ عدد المشاركين في المعارض 714.

1
مريم الحمادي

الإقبال على العضوية

وقالت الحمادي: تعطينا هذه الأرقام مؤشراً على إقبال الأفراد من السيدات والأمهات وحتى الجدات، للحصول على عضوية «إنتاج» وهو مؤشر على تغير النظرة النمطية الاجتماعية، بأن العمل ليس عيباً بل يسهم في التنمية الاقتصادية ويحسن أوضاع المستفيدين من خدمات الدائرة، بإيجاد دخل مادي إضافي، إلى جانب المساعدات التي يتلقونها من الدائرة.

وأسهم في تشكيل هذه الرؤية، الدورات والمحاضرات التثقيفية التي تتم بالاتفاق مع دائرة التنمية الاقتصادية. كما أن هذا الأمر من الأهداف التي يسعى «إنتاج» إلى تحقيقها، إيمانا بأهمية الإنتاج المنزلي لما فيه من فرص لزيادة وتمكين الأسر المحدودة الدخل، لذا أنشئ مركز«إنتاج» سنة 2010 للإسهام في رفع مستوى الاقتصادي للمستفيدين من الدائرة.

وأثنت على إقبال المستفيدين للحصول على رخصة «اعتماد» من شرائح متنوعة، خاصة السيدات اللاتي قاربن على 80 سنة، ويتمتعن بحرفية في الإنتاج المنزلي من التراث والأزياء والطبخ والبخور والأشغال اليدوية.

المشاركة في القرية العالمية

ونوهت بمشاركة «إنتاج» في الجناح الإماراتي في القرية العالمية للمرة الأولى الذي يستقطب أعداداً كبيرة من زوار العرب والأجانب يومياً وعلى مدى 3 أشهر، ووصفتها بالتجربة التي منحت المشاركين فرصة التعريف بمنتجاتهم المنزلية لشرائح متنوعة من المجتمع.

وذكرت بأن إدارة «إنتاج» تعمل على تقييم جميع المنتجات المعروضة في المعارض الحية أو على المتجر الإلكتروني الذي استحدث مع الجائحة، ويحظى بعدد كبير من المشاهدات وعمليات البيع الالكتروني، خاصة أن التوصيل مجاني.

«إنتاج إكسبرس»

وكشفت الحمادي «إنتاج إكسبرس» أحد المشاريع المستقبلية وهو 3 حافلات صغيرة على شاكلة «عربات»، توزع على مناطق الشارقة والوسطى والشرقية، وتضم منتجات لعضوات «إنتاج» تتجول على المؤسسات والدوائر وغيرها من الأماكن العامة، متيحة المجال أمام الجمهور للشراء.

50 % خصم على رخصة «اعتماد»

ويتيح مركز «إنتاج» للأعضاء المشاركة في المعارض منها المعرض السنوي للمركز و3 معارض سنوية حداً أدنى وحضور 24 ورشة سنوياً، فضلاً عن عمليات التسويق والحصول على خصم 50% تغطيها دائرة الخدمات الاجتماعية، لقاء إصدار رخصة «اعتماد» من دائرة التنمية الاقتصادية.

ويدعم «إنتاج» باقات متنوعة من المنتجات وهي «طيب» للبخور والعطور، و«أطايب» للمأكولات، و«الإبداع» للمشغولات اليدوية، و«أناقة» للأزياء والاكسسوارات، و«مهرة» للحرف التراثية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"