عادي

مسؤولون: رؤية محمد بن راشد خريطة طريق للمستقبل

00:51 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»
أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أسس أفضل حكومات العالم، وبنى أجمل مدن الأرض، وأوصل العرب إلى المريخ.

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد على «تويتر»: «16عاماً منذ توليه مقاليد الحكم سخّرها للعمل والإنجاز. في قلبه تعيش أسرته وجميع أهل الإمارات. في فكره رؤية سابقت عصرها أدهشت العالم وألهمت العقول. أسّس أفضل حكومات العالم وبنى أجمل مدن الأرض وأوصل العرب إلى المريخ. ولا زلنا في مسيرته نستلهم منه حب الصدارة وتحقيق المستحيل وإسعاد الناس».

مكتوم بن محمد

فيما أكد مسؤولون في الدولة، أن صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صاحب رؤية فذة وقائد ملهم ومتجدد، أسهمت مبادراته الخلّاقة في دعم الموهوبين والمتميزين ونشر المعرفة في العالم، بما جعله نموذجاً يُحتذى في القيادة والإدارة والفكر، وأن أفكاره ورؤيته تمثل خريطة طريق لمستقبل عربي واعد.

وأكد عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن ذكرى مرور 16عاماً على تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في دبي، مناسبة للاحتفاء بقائد ملهم يتمتع بكاريزما مؤثرة، وإنجازاته كانت، وما زالت ملء السمع والبصر، رجل دولة بامتياز، رفع سقف الطموحات، وفتح أمام شعبه أبواب الإبداع والابتكار ويسّر له سبل النجاح، وأرسى سموه مدرسة متفردة في القيادة والإدارة، أساسها بناء الإنسان وصناعة قادة الغد.

وأكد المهندس سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أن ال 4 من يناير يوم خالد في ذاكرة الوطن؛ ففي هذا اليوم تولى سموّه مقاليد الحكم في إمارة دبي ورئاسته لحكومة دولة الإمارات، لتكون بداية طموحة لمسيرة الازدهار والإنجازات الكبرى لدولة الإمارات، بفضل الرؤية الاستشرافية لسموّه التي قادت الدولة إلى تحقيق إنجازات طموحة ونوعية بحلول عام الخمسين، تقربنا أكثر من مئوية الإمارات 2071 وحلم الريادة العالمية في مختلف المجالات وخاصة في قطاع الطاقة والبنية التحتية.

الصورة
1

وقال الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، على «تويتر»:« ذكرى تولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقاليد الحكم في إمارة دبي، مناسبة للاحتفاء بمسيرة التميز والإبداع لقائد فذّ وملهم نتعلم منه صناعة الأمل ونشر الإيجابية والإصرار على الإنجاز وصياغة المستقبل بطموح سقفه السماء، بوراشد يصنع الفرق بحكمته وإيمانه الراسخ بأن الإمارات تستحق الأفضل».

وقال زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، إنه منذ تقلد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، حكم إمارة دبي قبل 16 عاماً، وهو يحمل معه طموح إمارة دبي وهو يسلك طرقاً تقوده وشعبه للمراكز الأولى في كل المجالات عبر خططه المدروسة، وإطلاقه لمبادرات دبي التي لا تعرف المستحيل وتدعم مسيرة الدولة نحو التطور لخلق مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كان شاهداً على قيام الدولة ومُؤتَمناً أميناً على تحقيق حلم شعب الاتحاد، وشكلت رؤيته وشخصيته القيادية تحولات جذرية في زمن قياسي، مثلت ولا تزال، الأساس الصلب الذي ترسخت عليه الإمارات، من خلال نهضة حضارية فريدة شدت اهتمام وانتباه شعوب وأمم العالم.

وقال عبدالله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب ل«الإمارات للمزادات»: إن ذكرى مرور 16 عاماً على تولي صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، مقاليد الحكم في إمارة دبي، مناسبة سنوية نُهنئ بها أنفسنا بقائد استثنائي أرسى نهجاً فريداً في القيادة.

وقال سالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء: نتشرف بالانضمام إلى احتفالات دولة الإمارات بالذكرى السادسة عشرة لتولي صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، مقاليد الحكم في إمارة دبي. إن احتفاءنا بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً يعني تجديد عهد الولاء لقيادة رشيدة أخذت على عاتقها رفع شأن الوطن والمواطن.

وقال حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء: الذكرى السادسة عشرة لتولي صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، مناسبة اعتزاز وفخر لكل مواطن ومقيم على أرض الإمارات، حيث يرون في شخصية سموّه القائد الملهم الأول الذي علّمنا أن لا وجود للمستحيل في قاموسنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"