عادي

«مستشفى الشيخ خليفة» بأم القيوين يجدد اعتماد اللجنة الدولية المشتركة

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أم القيوين:«الخليج»

أعلن «مستشفى الشيخ خليفة العام» في أم القيوين، تجديده لاعتماد اللجنة الدولية المشتركة «JCI»، ما يعكس تقيده بأفضل المعايير والممارسات الدولية في جودة الرعاية الصحية والعناية بالمرضى.

وقال المستشفى في بيان إنه حصل على تجديد اعتماد الختم الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة لمدة ثلاث سنوات، لتطبيقه الصارم للمعايير الدولية الخاصة بخدمات الرعاية الصحية ذات الجودة العالية، وأهداف سلامة المريض، فضلاً عن توفيره تجربة متكاملة للمرضى، بما يجعله المستشفى الوحيد في أم القيوين الذي يحوز هذا الاعتماد.

وقالت الدكتورة سوميرة حقي، رئيسة الخدمات الطبية، في «بيورهيلث»: «خلال تقييم مراقبي اللجنة الدولية المشتركة، استعرض المستشفى سلسلة قوية من المؤهلات المتعلقة بسلامة المرضى وجودة الرعاية التي تضاهي المعايير العالمية. وإنني أشعر بالفخر والاعتزاز بفريق عمل المستشفى لجهودهم الحثيثة التي أدت للحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة، تقديراً لالتزامهم بالمحافظة على التميز في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة».

أنشئ مستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين، تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تحت مظلة مبادرات رئيس الدولة التابعة للمكتب الطبي بوزارة شؤون الرئاسة. ويدير المستشفى المركز الطبي الجديد للرعاية الصحية «إن إم سي».

وتعد اللجنة الذراع الدولية للجنة المشتركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً، والمعنية باعتماد مؤسسات الرعاية الصحية، وهي الهيئة ذاتها التي تعتمد أكثر من 18 ألف مستشفى في الولايات المتحدة. وعلى مرّ السنين، اعتمدت اللجنة مستشفيات في أوروبا، والأمريكيتين، وآسيا، وإفريقيا، ومنطقة الشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"