عادي

ياس تستضيف النسخة العاشرة من سباق «الخليج 12 ساعة»

21:45 مساء
قراءة دقيقتين
تستضيف حلبة مرسى النسخة العاشرة من سباق «الخليج 12 ساعة»، سباق التحمل الوحيد والفريد من نوعه في المنطقة؛ وذلك من الخميس حتى يوم السبت 8 يناير/ كانون الثاني 2022.
يشهد الحدث انطلاق 15 سيارة من خط البداية، ومن بينها 12 سيارة GT3، و3 سيارات GT4. وتشكل هذه السيارات 10 فرق تمثل ست شركات مصنعة مختلفة، ومن ضمنها مرسيدس، وفيراري، وأستون مارتن وماكلارين.
ينقسم سباق التحمل لمدة 12 ساعة إلى قسمين من ست ساعات على المسار الجديد في حلبة مرسى ياس؛ حيث يخوض المتسابقون التحدي المشوق على المسار المعدل في ثلاثة مواقع توفر المزيد من فرص التجاوز والتنافس لخوض سباق أسرع.
أقيم سباق الخليج 12 ساعة لأول مرة في حلبة مرسى ياس بأبوظبي في يناير/ كانون الثاني 2012، وكان شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2019 قد شهد إقامة النسخة التاسعة من الحدث؛ حيث سجلت أودي فوزها الأول بسيارة أتيمبو ريسينغ، والتي قادها كل من كريستوفر مايس، ودرايس فانثور، ورينات ساليكوف.
وقال سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: «يسرنا عودة سباق الخليج 12 ساعة إلى حلبة السباق في النسخة العاشرة من هذا الحدث المذهل؛ حيث تم الإعلان عن مشاركة مجموعة من الفرق والسيارات والسائقين الذين سيصطفون على خط الانطلاق لخوض السباق. لقد شهدنا بعض التغييرات على المضمار في حلبة مرسى ياس، الأمر الذي ساهم في إضفاء المزيد من اللحظات المثيرة خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى 2021، والآن نتطلع إلى رؤية ذلك في سباق التحمل أيضاً؛ حيث نتوقع العديد من اللحظات المثيرة القادمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"