عادي
بعد رفض اتحاد اليد تأجيل مباراته مع الشارقة

انسحاب شباب الأهلي من كأس نائب رئيس الدولة

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة سابقة بين الشارقة وشباب الأهلي
ماجد سلطان

متابعة: عصام هجو

أعلن الدكتور ماجد سلطان المدير التنفيذي للألعاب الجماعية في نادي شباب الأهلي عن انسحاب «الفرسان» من كأس نائب رئيس الدولة لكرة اليد بعد رفض اتحاد اللعبة تأجيل مباراته التي كانت مقررة اليوم الجمعة مع الشارقة.

وقال سلطان: شباب الأهلي طلب التأجيل نظراً لعدم وجود العدد الكافي من اللاعبين لظروف مختلفة ونحن ننظر إلى هذه البطولة كبطولة كبيرة وغالية علينا وعلى جميع الأندية، ونحن ندافع عن لقبنا كبطل سابق للبطولة وهذه ليست بطولة تنشيطية.

ورأى ماجد سلطان أنه كان في إمكان الاتحاد التأجيل نظراً لوجود فسحة زمنية كافية خلال فترة مشاركة المنتخب في بطولة الألعاب الخليجية.

وأضاف: إذا كان الاتحاد ينظر إلى المباريات كتكملة عدد فإننا غير ذلك لان صحة وسلامة لاعبينا فوق كل شيء، ولن نضحي بلاعبينا لأجل بطولة وكنا نتمنى أن يكون التعامل من اتحاد اليد أسوة بتعامل اتحادات السلة والطاولة والطائرة، فكلها أجلت المباريات من دون تردد والعدد عندها أقل بكثير من عدد المصابين عندنا في كرة اليد.

وحول عملية الاستعانة بالشباب والناشئين قال: ليس هناك زمن كاف لفحص الناشئين والشباب.. وهل نفحص كل النادي من أجل مباراة واحدة فقط، فالأمر ليس تكملة عدد، بعكس السلة والطاولة والطائرة.

من جهته، تلقى اتحاد الإمارات لكرة اليد رسالة من نادي شباب الأهلي طلب فيها تأجيل مباراته مع الشارقة، وانهم قد يضطرون للانسحاب في حال عدم التأجيل.

وقال اتحاد اليد إنه يتعامل مع اللائحة التي تم تعميمها على جميع الأندية المنضوية تحت لوائه، وهي واضحة وصريحة في كل بنودها، واشتملت على البند التالي نصه بخصوص أزمة شباب الأهلي: يحدد الاتحاد المعني باللعبة (اتحاد كرة اليد) الحد الأدنى من اللاعبين الذين يحملون نتائج سلبية لفحص كوفيد 19 كشرط لإقامة المباراة، وفي حال لم يتمكن أي ناد من توفير العدد يعتبر خاسراً للمباراة ولا يتم تأجيلها، وبناء على قانون كرة اليد يمكن أن تستمر أو تقام المباراة بوجود 5 لاعبين في الملعب، بالإضافة إلى تعميم آخر يسمح باشراك 8 لاعبين من الناشئين وذلك لسد كل الثغرات أمام الأندية التي يتاح لها في الأصل تسجيل 24 لاعباً في الرجال وجميع لاعبي فريق الشباب و8 من الناشئين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"