عادي
خلال العام الماضي

1219 سائقاً بأبوظبي يستفيدون من دورات تخفيض النقاط المرورية

13:52 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
استفاد 1219 سائق مركبة مسجلة بحقهم نقاط مرورية في إمارة أبوظبي من 789 دورة لتخفيض النقاط المرورية، واسترجاع رخص القيادة خلال العام 2021.

وأكد العقيد أحمد جمعة مطر الخييلي، مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بقطاع أمن المجتمع، حرص شرطة أبوظبي على نشر الوعي الأمني والمجتمعي، من خلال تطبيق الأنظمة واشتراطات السلامة المرورية ودعمها للبرامج التأهيلية للسائقين لتعزيز السلامة.

وأوضح أن الإدارة نفذت البرنامج باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والآسيوية، لتأهيل وتدريب مخالفي قانون السير والمرور، من خلال إلحاقهم بمحاضرات ودورات متخصصة، مشيراً إلى أنه يحق للسائق الدخول مرة واحدة في العام ويتم خلالها تخفيض (8) نقاط لمن لم يتجاوز عدد النقاط المرورية المتراكمة لديه (23) نقطة.
وأشار إلى أن البرنامج يركز على توعية السائقين بالقيادة الآمنة وتعريفهم بكيفية التعامل مع النقاط المرورية وتعزيز السلوكيات الإيجابية لديهم تفادياً لسحب رخص القيادة منهم، وتوعيتهم بالمخاطر المترتبة على ارتكاب المخالفات.

وذكر أنه عند بلوغ 24 نقطة مرورية، يتم سحب رخصة القيادة لمدة ثلاثة أشهر مع وقف العمل بها، ويعفى السائق من سحب الرخصة إذا اجتاز الدورة التدريبية، وتعرف إلى السوابق المرورية الثلاث، والسابقة المرورية الأولى هي عند بلوغ المخالف 24 نقطة، والثانية عند بلوغه 48 نقطة، والثالثة عند بلوغه 72 نقطة خلال عام واحد.

ونصح السائقين بضرورة اتباع أنظمة وقوانين المرور تجنباً للمخالفات وحجز المركبات، وحفاظاً على سلامة الجميع، مؤكداً استمرارية البرامج الخدمية للنقاط المرورية خلال جائحة كورونا «كوفيد 19» ومخاطبة السائقين بلغتهم الأم لاتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"