عادي

40 عملاً في معرض التصوير الضوئي

22:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد القصير خلال جولة في المعرض

ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية في نسخته الرابعة والعشرين «تدرجات»، نظمت إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة، بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب، مساء أمس الأربعاء، في بيت الحكمة معرض التصوير الضوئي «جماليات الفن المعماري الإسلامي».

افتتح المعرض محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة وأديب شعبان رئيس الاتحاد، وحضر الافتتاح عدد من المهتمين بفن التصوير الضوئي والإعلاميين، واستمع الحضور إلى شرح المشاركين في المعرض، وكرّم القصير في نهاية جولته في المعرض الفائزين في المسابقة الخاصة بالمعرض.

شارك في المسابقة 296 مصوراً عربياً من 18 دولة عربية ب503 صور فوتوغرافية، حيث تم اختيار 40 عملاً ضمها معرض المسابقة، وفاز بالمركز الأول محمد خالد المصعبي من الإمارات، وذهب المركز الثاني إلى يوسف موسى البادي من السودان، وحصل على المركز الثالث أحمد يوسف جمعة من الإمارات.

وأبدى القصير إعجابه بالأعمال المشاركة في المعرض، والأعمال الثلاثة الفائزة في المسابقة، والتي عبرت عن الأفكار الذكية والرؤى الفنية الملهمة التي يتمتع بها المصور العربي كواحدة من الوسائل الإبداعية، مثرية الساحة الثقافية والفنية بالجميل من الأعمال، والتي تعكس بيئة المجتمع العربي من خلال التركيز على جماليات الفن المعماري الإسلامي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"