عادي

«الطيران المدني» في الشارقة تدشّن نظام تصاريح دخول المطار

21:34 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

قامت دائرة الطيران المدني بالشارقة، بتطبيق نظام إدارة تصاريح دخول المطارAirport Pass Management System (APMS)، وذلك ضمن جهودها للتحول الرقمي والتميّز في تقديم الخدمات وأتمتتها، حيث أصبح بالإمكان إصدار تصاريح الدخول للموظفين والشركات والزوار إلى جميع مرافق مطار الشارقة ومناطق الشحن والطيران. وقد تم تطوير هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة لتبسيط إجراءات متعاملي المطار لتكون سهلة وسريعة وآمنة عند التقدم بطلب الحصول على تصريح دخول أحد مرافق ومناطق المطار.

وقد تم التحول الرقمي لنظام إدارة تصاريح دخول المطار، لتوفير منصة سهلة الاستخدام يمكن من خلالها تسجيل الشركات، إصدار تصاريح جديدة، وتجديد أو تعديل التصاريح السارية، وكذلك قبول الدفع الإلكتروني. فيما تم تصميم هذا النظام الجديد بطريقة تمكّن باقي الجهات والأقسام المعنية من تصاريح الدخول مثل شرطة وأمن مطار الشارقة وغيرها من مراجعة الطلبات المقدمة ومن ثم الموافقة عليها أو رفضها في حال عدم استكمالها للشروط المطلوبة، وذلك دون الحاجة إلى تمرير المستندات والطلبات فعلياً بين الأقسام. ويمكن للشركات الآن طلب تصاريح الدخول، ومتابعة حالة الطلب، ودفع الرسوم بكل سهولة على الموقع الإلكتروني لدائرة الطيران المدني بالشارقة، دون الحاجة إلى الحضور إلى المطار، حيث يتم تنفيذ جميع المعاملات والموافقات إلكترونياً.

وقال الشيخ خالد عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة: «يأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة في إطار جهودنا الرامية للتحول الرقمي وكذلك تعزيز خدمة المتعاملين وتبسيط الإجراءات للوصول السلس والسهل إلى خدماتنا، والذي من شأنه تعزيز مستويات الخدمة ورضا المتعاملين. وسيسهم هذا النظام الإلكتروني، الذي يتسم بالبساطة وسهولة الاستخدام، في توفير تجربة سهلة وراحة بال لمستخدميه، وسيساعد المتعاملين على التقدم بطلبات لدخول المطار عبر الإنترنت، بما يسمح من التحقق من المستندات المقدمة، وكذلك المعلومات المطلوبة، الأمر الذي يساعد على تسريع إجراءات وعملية إعطاء التصاريح».

ومن شأن نظام إدارة تصاريح دخول المطار(APMS) أن يوفر تجربة مثالية للمتعاملين من ناحية مدة تسليم المعاملة، وكذلك الخدمة الآمنة والمريحة عبر الإنترنت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"