عادي
وصل عدد متابعيه على مواقع التواصل إلى 36.4 مليون

الفيلم الوثائقي «1971» يحقق 21.5 مليون مشاهدة تلفزيونية

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

حقق فيلم «1971» الذي يوثق مسيرة دولة اتحاد الإمارات 21.5 مليون مشاهدة، و36.4 مليون متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما بلغ الانتشار الدولي للفيلم 57.9 مليون مشاهدة ومتابعة عبر المنصات والوسائل الإعلامية المختلفة.

ويقدم الفيلم الذي أنتجته وكالة أنباء الإمارات «وام» وتبلغ مدته 13 دقيقة توثيقاً لمسيرة الاتحاد الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ليرسخ تجربة تنموية غنية بالإنجازات الرائدة في المجالات كافة والتي تحققت بفضل الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة ونهج وطني فريد ارتكز على الاستثمار في بناء الإنسان وتمكين أبناء الإمارات رجالاً ونساءً.

عبر محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» عن فخره بالانتشار الواسع والمشاهدة الكبيرة لفيلم 1971، الذي يعد باكورة الأفلام الوثائقية ل «وام» وسلطت خلاله الضوء على المسيرة التنموية الملهمة لدولة الإمارات على مدار 50 عاماً.

واعتبر الانتشار الواسع للفيلم الوثائقي على الصعيد العالمي، ثمرة جهود وكالة أنباء الإمارات من أجل بناء وتعزيز شراكتها مع وسائل الإعلام العالمية والعمل على إبرام اتفاقيات التعاون مع نخبة من أبرز وأعرق المؤسسات الإعلامية على مستوى العالم وهو ما أسهم في الوصول إلى المعدل الكبير لمشاهدات الفيلم الوثائقي على الصعيد الدولي. وأضاف أن وكالة أنباء الإمارات ماضية في تنفيذ استراتيجيتها لتوسيع علاقاتها الثنائية مع المؤسسات الإعلامية في مختلف أنحاء العالم وبناء الشراكات وتبادل الخبرات واستكشاف فرص التعاون المشتركة وذلك انطلاقاً من رؤية الدولة التي تحرص على ترسيخ العلاقات القوية والمثمرة مع دول العالم الشقيقة والصديقة.

وأكد أن دولة الإمارات سطرت مسيرة تنموية ملهمة على مدار 50 عاماً تحظى بتقدير واحترام من العالم أجمع وقال: «نحن حريصون على أداء دورنا الإعلامي الوطني في تسليط الضوء على هذه المسيرة وكذلك رؤية الدولة الاستشرافية للمستقبل وهو ما يتحقق من خلاله مواصلتنا العمل على توسيع دائرة التعاون مع المؤسسات الإعلامية العالمية لترسيخ السمعة العالمية المتميزة للدولة على مختلف الصعد».

وبيَّن أن «دبلجة الفيلم» إلى 8 لغات شملت الإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والبرتغالية والإسبانية والتركية والأوكرانية عزز من انتشاره على الصعيد الدولي أيضاً.. وتوجه بالشكر إلى وسائل الإعلام العالمية كافة التي حرصت على إبراز هذا الفيلم الوثائقي بصورة مميزة عكست تعاوننا المثمر معها وجسدت المكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"