عادي
بدءاً من اليوم.. وأمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة

انخفاض حدة التقلبات الجوية.. ودرجات الحرارة تميل للارتفاع

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين
1
تشكّل السحب وسقوط الأمطار على الدولة

أبوظبي: عماد الدين خليل
تنخفض حدة حالة عدم الاستقرار الجوي ابتداء، من اليوم الخميس، والتي تأثرت بها الدولة منذ بداية العام الجاري 2022، بعد تعمق واقتراب المنخفض العلوي الممتد من الغرب على الدولة، وتزامن معه امتداد منخفض سطحي من الجنوب وتدفق السحب من البحر الأحمر باتجاه الدولة على فترات أدى إلى سقوط أمطار غزيرة مع برق ورعد ورياح قوية وشديدة السرعة.

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الأربعاء، أمطاراً مختلفة الشدة، حيث بدأ هطول الأمطار عند التاسعة الواحدة والنصف صباحاً على السمحة وسيح شعيب والباهية والشهامة، ومناطق متفرقة في أبوظبي، وطريق ناهل وركنة وسويحان وجبل حفيت في العين.

وتصدر جبل جيس في رأس الخيمة أقل خمس درجات حرارة سجلت على الدولة، صباح أمس الأربعاء، وكانت 3.9 درجة مئوية عند الساعة 00:15 منتصف الليل، بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، وسجل جبل مبرح 6.8 درجة مئوية، وسجل حرس حدود الجزيرة 8.4 درجة، فيما سجل جبل حفيت 8.6 درجة، ووتييد 9.5 درجة مئوية.

ونصح المركز الوطني للأرصاد بالحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات، مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر، وترك مسافة أمان كافية، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإلكترونية على الطرق، وخفض السرعات إلى 80 كلم/ ساعة، والالتزام بالقيادة الآمنة، وعدم الانشغال بغير الطريق للحفاظ على سلامة الجميع.

وتوقع المركز أن يكون طقس، اليوم الخميس، غائماً جزئياً، بوجه عام، ومغبراً أحياناً، وتزداد السحب المنخفضة خاصة على بعض المناطق الساحلية والجزر، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، سرعتها من 25 إلى 35 تصل إلى 55 كم/س، والبحر شديد الاضطراب إلى مضطرب الموج في الخليج العربي، ومضطرب إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وأشار المركز إلى أن طقس، يوم غد الجمعة، سيكون صحواً إلى غائم جزئياً، بوجه عام، وتميل درجات الحرارة للارتفاع، ورطباً ليلاً، وصباح السبت، على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر مضطرب، يصبح متوسط الموج بعد الظهر في الخليج العربي، ومتوسطاً إلى خفيف الموج في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"