عادي

انطلاق فعاليات جائزة غرفة الشارقة للمبدعين

19:40 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أعلن عن انطلاق فعاليات الدورة السادسة لجائزة غرفة الشارقة للمبدعين، ومجموع جوائزها تبلغ مئة ألف درهم، والتي تنظمها جامعة الشارقة سنوياً، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بهدف إتاحة الفرصة أمام المشاركين والمتسابقين من طلبة جامعة الشارقة والجامعات الأخرى في الدولة، إضافة إلى طلبة المرحلة الثانوية في إمارة الشارقة للمشاركة بأعمالهم الابتكارية وعرض أفكار مشروعاتهم في مجال ريادة الأعمال وبحوثهم العلمية ضمن فئات الجائزة المختلفة.

وأشار الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة إلى أهمية دور الجامعة في تنمية وتطوير معايير وآفاق الإبداع والابتكار لدى الطلبة في مختلف المراحل الدراسية. والعمل على رفد المجتمع بالأجيال الجديدة من الخريجين الناجحين والمبدعين والقادرين على المساهمة في خدمة وتطوير مجتمعهم.

وأضاف أن الجامعة ووفقاً لمكونات وتوجهات خطتها الخمسية الاستراتيجية، وبدعم من سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، ورئيس جامعة الشارقة، تحرص، بل وتؤكد على أهمية التعاون والتكامل مع كل مؤسسات المجتمع المحلي وهيئاته المختلفة وبصفة خاصة في ميادين الأعمال والصناعة من خلال ربط خريجي الجامعة وتأهيلهم وفق احتياجات أسواق العمل المتطورة والمتغيرة دائماً.

من جانبه، أوضح عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن الهدف الذي نسعى إليه من خلال تبني الغرفة لهذه الجائزة التي غدت جزء أساسياً من استراتيجيتها وجهودها للاستثمار الأمثل في الطلبة المبدعين، ومن خلال غرس وتعزيز ثقافة الابتكار لديهم لأنهم هم من يصنعون مستقبلاً مستداماً ومزدهراً لوطننا ولإمارتنا الباسمة، الهدف الأسمى الذي نسعى إليه هو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حيث يقول سموه: «إن إمارة الشارقة أولت بناء الإنسان والتنمية المستدامة أهمية خاصة ووضعتها على سلم اهتماماتها، ووضعت الخطط والرؤى التي تركز على الفرد خلال مرحلة حياته لأنه الثروة الحقيقة والاستثمار الأمثل للمجتمعات».

وأضاف أن قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات لا تألو جهداً في سبيل تمكين الشباب وبكل الوسائل والإمكانات، وتوفير الدعم والفضاءات المناسبة للمبدعين منهم.

وأوضحت الدكتورة ديما جمالي، عميدة كلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة ورئيسة اللجنة المنظمة للجائزة للمبدعين بأن التعاون المستمر مع مجتمع الأعمال والصناعة، ومن خلال مساق مبادئ الابتكار وريادة الأعمال الذي تطرحه كلية إدارة الأعمال لجميع طلبة الجامعة يعمل على مساعدة الطلبة على اكتساب مهارات جديدة وتوليد الأفكار من خلال التفكير التصميمي.

وأوضحت أن الجائزة في دورتها السادسة هذا العام ستضم مسار الابتكار المستدام ومسار المشاريع المبتكرة، كما أن الجائزة البالغة قيمتها: 100 ألف درهم ستنقسم لثماني مجموعات، أربع مجموعات فائزة من فئة المدارس وأربع مجموعات فائزة من فئة الجامعات. وأن الجائزة صممت في دورتها السادسة وفق معايير متطورة تنافس أبرز مسابقات الابتكار الطلابية وتسلط الضوء على مشاريع فعالة للمجتمع والبيئة واستدامتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"