عادي

تراجع معظم أسواق الخليج بفعل في جلسة الخميس

23:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سوق الأسهم السعودية

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية على انخفاض، الخميس، وسط مخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية والانتشار السريع للمتحور أوميكرون من فيروس كورونا. وأظهرت وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في ديسمبر، أن نقص المعروض في سوق العمل واستمرار ارتفاع معدلات التضخم، قد يتطلبا من البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع، والبدء في خفض إجمالي ما بحوزته من أصول.

وانخفض مؤشر البورصة السعودية 0.2%، متأثراً بتراجع سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، بنسبة 1.3% وسهم أرامكو 0.8%.

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة، الخميس، إن السعودية، أكبر مُصدر للنفط في العالم، خفضت سعر البيع الرسمي لشهر فبراير/شباط لجميع الخامات التي تبيعها لآسيا بما لا يقل عن دولار واحد للبرميل.

وهبط مؤشر أسهم شركات الطاقة السعودية 0.6%.

وارتفعت أسعار النفط مواصلة صعودها للجلسة الثانية، مع تزايد الاضطرابات في كازاخستان العضو في «أوبك+» ونقص الإنتاج في ليبيا.

وتراجع مؤشر بورصة دبي 0.9% بفعل انخفاض سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.8%.

وفي أبوظبي انخفض المؤشر 0.1%، مع تراجع سهم اتصالات 0.4%. وقالت مجموعة ألفا ظبي الإماراتية، الأربعاء، إنها أنشأت أكبر شركة للرعاية الصحية في الإمارات باتفاق مع شركة أبوظبي التنموية القابضة الحكومية. وتراجع سهم ألفا ظبي بأكثر من واحد بالمئة.

وعوض مؤشر البورصة القطرية خسائره في أوائل التعاملات ليغلق مرتفعاً 0.3% مدعوماً بارتفاع سهم البنك التجاري القطري 1.2%. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"