عادي
بطل إفريقيا من دون نجومه في المونديال بفرمان «فيفا»

كيروش ساخراً: لاعبو الأهلي لا يمكنهم الطيران

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كارلوس كيروش

سخر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، من تعارض مشاركة «الفراعنة» في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون مع خوض الأهلي المصري كأس العالم للأندية في أبوظبي.

ويلعب الأهلي، ممثل إفريقيا، مباراته الأولى في الدور الثاني ضد مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف في 5 فبراير، قبل يوم من نهائي كأس أمم إفريقيا، وفي حال تخطيه ربع النهائي، يلتقي بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس.

وقال كيروش ساخراً: «فيفا وكاف والأندية، يجب أن يفهموا أمراً بسيطاً: اللاعبون هم أنفسهم (المنتخب والأهلي)، منذ ولادة الإنسان وهو يحلم بالطيران، والآن في كرة القدم نحاول أن يكون لدينا حلم جديد وهو وضع لاعب واحد في مباراتين في الوقت نفسه، وبما أن الإنسان لا يمكنه الطيران، فمن الصعب أن نضع لاعبي الأهلي في ملعبين بوقت واحد. سنصل إلى يوم ونخوض 4 مسابقات في الوقت نفسه!».

وانتقد حازم إمام، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، التضارب في المواعيد بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي.

وقال حازم إمام: «ما حدث من جانب الاتحاد الدولي يعتبر أمراً عشوائياً، والأهلي المصري هو المتضرر الأول والوحيد من هذا التضارب، وما حدث يؤكد أن هناك عشوائية كبيرة من جانب الاتحاد الدولي في هذا القرار على الرغم من إقامة البطولتين في مواعيد رسمية وضمن أجندته». وتابع: «هل توقع الاتحاد الدولي خروج مصر مبكراً من كأس الأمم الإفريقية، ولذلك وضع مواعيد مونديال الأندية؟».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"