عادي
تلقى اتصالاً من جوتيريس.. وأكد دعمه للأمم المتحدة

محمد بن زايد: العمل من أجل السلام نهجنا الدائم والثابت

21:38 مساء
قراءة دقيقتين
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس اتصالاً هاتفياً من أنطونيو جوتيريس أمين عام منظمة الأمم المتحدة.
وهنأ أمين عام المنظمة الدولية خلال الاتصال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتسلم دولة الإمارات مقعدها في مجلس الأمن للفترة من 2022 - 2023.. وقد تمنى لها النجاح في خدمة العالم من خلال هذا الموقع الدولي الرفيع.. منوهاً بالمبادرات الإماراتية الإنسانية والتنموية المهمة لدعم الاستقرار والتنمية على الساحة الدولية.
هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. أنطونيو جوتيريس بإعادة انتخابه لولاية ثانية لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة تبدأ من شهر يناير الجاري.

1

وعبر سموه عن تقديره للدور المهم الذي تقوم به الأمم المتحدة وأمينها العام في خدمة الأمن والسلم العالميين.. مشيراً إلى أن هذا الدور يكتسب أهمية مضاعفة في ظل التحديات والمخاطر التي تهدد البشرية وفي مقدمتها جائحة «كورونا» والتغيرات المناخية والحاجة إلى تعزيز العمل الجماعي الدولي في مواجهة هذه المخاطر.. مؤكداً سموه دعم دولة الإمارات لرسالة الأمم المتحدة على الساحة الدولية وحرصها على التعاون معها ومساندة جهودها في مختلف المجالات.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إن نهج دولة الإمارات الدائم والثابت هو العمل من أجل السلام والاستقرار ودعم كل ما يحقق مصالح الشعوب في التنمية والرخاء على المستويين الإقليمي والدولي.
وتناول الجانبان خلال الاتصال مختلف أوجه التعاون بين الإمارات والأمم المتحدة.. وتبادلا وجهات النظر بشأن القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.. وشددا في هذا السياق على أهمية تسوية الأزمات في المنطقة عبر الحوار والطرق السلمية والعمل الدولي المشترك.
(وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"