عادي
تستهدف معدل نمو 5.7% خلال السنة المالية المقبلة

مصر: ارتفاع الاحتياطات الأجنبية إلى 40.935 مليار

00:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مقر البنك المركزي المصري

قال البنك المركزي المصري، أمس الأربعاء، إن صافي الاحتياطات الأجنبية لمصر ارتفع إلى 40.935 مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول من 40.909 مليار دولار في نوفمبر/تشرين الثاني.

وترتفع احتياطات مصر من النقد الأجنبي منذ يونيو/حزيران 2020 بعد انخفاضها إلى نحو 36 مليار دولار من أكثر من 45.5 مليار دولار، بسبب تأثير جائحة كورونا.

من جهة أخرى، نقل بيان لوزارة المالية المصرية عن الوزير محمد معيط قوله الأربعاء: إن مصر تستهدف تحقيق نمو 5.7% خلال السنة المالية 2022-2023 مع تطلع الحكومة لمواصلة التوسع.

وتعتمد مصر كثيراً على السياحة، لكنها تمكنت من المحافظة على النمو الإجمالي على الرغم من قيود السفر العالمية وتدابير العزل العام بسبب كوفيد-19.

وكانت وزيرة التخطيط هالة السعيد قد قالت في نوفمبر/تشرين الثاني: إن من المتوقع أن تحقق البلاد نمواً اقتصادياً بنسبة 5.6% في السنة المالية التي تنتهي في يونيو/ حزيران 2022.

ويقول صندوق النقد الدولي: إن مصر واحدة من الأسواق الناشئة القليلة التي ظلت تسجل نمواً في عام 2020 بفضل الحوافز والدعم اللذين قدمتهما الحكومة للقطاعات الأكثر تضرراً بالجائحة.

وذكر بيان وزارة المالية أن البلاد تستهدف أيضاً تقليص العجز الكلي إلى 6.1% خلال السنة المالية المقبلة، وخفض معدل الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى أقل من 90%.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"