عادي

برشلونة يحلم بدوري أبطال أوروبا ويصارع الأزمات المالية في 2022

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
برشلونة يدخل صراعاً صعباً من أجل دوري أبطال أوروبا
مدريد - أ ف ب
يسعى برشلونة مع بداية العام الجديد إلى الدخول في صلب الصراع على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، لاسيما في ظل تحسن النتائج منذ أن تولى الإشراف على تدريبه نجمه السابق تشافي هرنانديز، وذلك عندما يواجه غرناطة في المرحلة العشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم يوم السبت.
وإذا كان حلم إحراز اللقب بعيد المنال نظراً لتخلفه بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر، فإن العروض الجيدة في الآونة الأخيرة تبشر على الأقل بقدرة الفريق الكتالوني على المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، علماً أنه خرج من دور المجموعات هذا الموسم على يد بنفيكا البرتغالي للمرة الأولى منذ موسم 2000-2001، وسيخوض ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) في مواجهة قاسية ضد نابولي الإيطالي.
ولم يخسر برشلونة في مبارياته الأربع الأخيرة، فارتقى من المركز التاسع إلى الخامس بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الرابع ونقطتين عن ريال بيتيس الثالث.
وقام رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بحث لاعبيه على تقديم أفضل ما لديهم مع بداية العام الجديد، وقال لدى تقديمه مهاجم الفريق الجديد فيران توريس من مانشستر سيتي الإنجليزي «يتعين على الجميع أن يكونوا جاهزين لأننا عائدون وبرغبة في تقديم أشياء جيدة».
وأضاف: «لقد بدأنا نستعيد مكانتنا وعودة برشلونة إلى مكانه الطبيعي حقيقة».
لكن إذا كان قدوم توريس خلق بعض الإثارة والتفاؤل بالمستقبل، فإن إتمام الصفقة أظهر حقيقة الأزمة المالية التي يعانيها النادي الكتالوني، لأنه حتى الآن ورغم توقيعه رسمياً، لا يستطيع توريس الدفاع عن ألوان النادي، قبل أن تدخل خزائنه أمولاً جراء التخلي عن بعض اللاعبين، وذلك لاحترام قوانين الحد الأدنى من الانفاق بحسب قوانين رابطة الدوري الانجليزي.
ولأن توريس مصاب بدنياً وبكوفيد-19، يملك تشافي الوقت الكافي لايجاد الحل لكنه لا يريد الانتظار وأولى الخطوات كانت التخلي عن صانع ألعابه البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي سينتقل إلى أستون فيلا على سبيل الإعارة وفق ما أعلن النادي الإنجليزي الجمعة، بالإضافة إلى إمكانية التخلي عن جناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي ينتهي عقده في يونيو المقبل ولن يلبي النادي شروطه المالية للبقاء في صفوفه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"