عادي

100 ألف طفل يتيم في البيرو بسبب «كورونا»

11:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ليما- أ.ف.ب
أعلنت ليما، الخميس، أنّ جائحة «كوفيد-19» يتّمت نحو 100 ألف طفل في البيرو، إحدى أكثر دول العالم تضرّراً من فيروس «كورونا» لجهة أعداد الوفيات بالنسبة لعدد السكّان.
وقالت وزيرة المرأة أناهي دوراند: بناء على بيانات نشرتها مجلة «ذي لانسيت» الطبية، إنّ بلدنا هو للأسف البلد الذي يُعدّ ما يقرب من 98 ألف طفل فقدوا آباءهم أو أمّهاتهم أو ولي أمرهم خلال الوباء. وأعربت الوزيرة عن أسفها لأنّ البيرو هي الدولة الأولى في العالم؛ من حيث عدد الأطفال الذين فقدوا أباً أو أماً بسبب الجائحة.
وأوضحت دوراند أنّ وزارتها تدفع حالياً معاشاً شهرياً قدره 200 سول (نحو 50 دولاراً) لأكثر من 18 ألف أسرة، مشدّدة على ضرورة زيادة أعداد المستفيدين من هذه المساعدة. وقالت: إنّ الحكومة تعتزم دفع هذه المساعدة الشهرية لما مجموعه 83664 طفلاً يتيماً، كما ستوفّر لهؤلاء الأطفال والمراهقين، دعماً نفسياً وتربوياً.
والبيرو البالغ عدد سكانها 33 مليون نسمة لديها أعلى معدل وفيات في العالم بسبب الجائحة (6122 وفاة لكل مليون نسمة). وحتى اليوم أصيب في هذه الدولة الأمريكية اللاتينية الواقعة في منطقة الأنديز أكثر من مليوني شخص بفيروس «كورونا» توفي نحو 203 آلاف منهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"