عادي
98 % من الخدمات وفرت 7.5 مليار درهم على المتعاملين

17 مليون زائر لبوابة الإمارات الرقمية خلال 2021

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل
كشفت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أن إجمالي عدد زوار بوابة حكومة الإمارات بلغ 17 مليون شخص خلال العام الماضي 2021 بنسبة زيادة بلغت 45.7% زائر على العام 2020، للاطلاع على المعلومات والخدمات الحكومية التي توفرها البوابة عبر موقعها الإلكتروني للمواطنين والمقيمين والزوار والأفراد من خارج الدولة.

أكدت الحكومة الرقمية أنها تتطلع خلال العالم الجاري 2022 إلى موافاة المتابعين للبوابة بكافة ما هو مطروح ومتداول وجديد من المعلومات والإحصائيات والخدمات الحكومية التي تهم كافة المتابعين من أفراد، وشركات وزوار لدولة الإمارات.

واستعرضت عبر موقعها الإلكتروني، مسيرة الحكومة الرقمية وإنجازاتها وآفاقها المستقبلية التي تساعدها على تخطي التوقعات، حيث حصلت على أفضل حكومة رقمية في المنطقة (EGDI)، مشيرة إلى أن 98% من الخدمات محولة رقمياً، أسهمت في توفير أكثر من 7.5 مليار درهم على المتعاملين، إضافة إلى 11 مليون زيارة للمتعاملين تم تقليلها.

وحول التحول الرقمي الكلي، تعمل الحكومة الرقمية على تعزيز البنية التحتية ودعم الاستراتيجيات التي من شأنها دفع عملية التحول الرقمي في الجهات الحكومية لدولة الإمارات، كما تعمل على تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والريادة في المؤشرات الوطنية، للوصول إلى الترتيب الأول عالمياً في مؤشر الخدمات الرقمية.

وأوضحت الحكومة الرقمية أن أولوياتها الاستراتيجية تتمثل في 6 محاور وهي: توفير بنية تحتية بمواصفات عالمية، وتوفير منصة رقمية موحدة وممكنات رقمية مشتركة، وتوفير بنية تحتية رقمية عالمية تتكامل مع الأنظمة والخدمات الآلية الحكومية، ورفع مستوى القدرات والمهارات الرقمية، والجاهزية التشريعية لضمان تحول رقمي شامل ومتناغم، ورفع كفاءة العمل الحكومي.

ولفتت إلى أن اللجنة الوطنية للتحول الرقمي تتولى مهمة رسم النهج الحكومي الكامل في ما يتعلق بدور التكنولوجيا في تصميم كافة الأنشطة الحكومية على المستوى الوطني لدولة الإمارات، كما تعمل اللجنة على تأمين الدعم السياسي لاعتماد منهجيات استراتيجية مثلى، تستفيد من استخدام التكنولوجيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"