عادي

أستراليون يقدمون آفاقاً مبتكرة للسياحة

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج

ينضم قادة الفكر والجامعات الأسترالية إلى الخبراء العالميين في مجموعة من المناقشات حول الآفاق الجديدة في السياحة والتوجهات المبتكرة في التعامل مع التكنولوجيا، أثناء أسبوع السفر والتواصل في إكسبو 2020 دبي، وذلك في الفترة من 15 إلى 19 يناير 2022.

ويشارك جميع الأطراف في تقديم رؤاهم ودراساتهم التي تدور حول السياحة المستدامة والتواصل الرقمي، حيث يحاول القطاع تحقيق التوازن بين اتساع رقعة عالمنا الرقمي وزيادة تأثيره في واقعنا المادي.

وتشمل الموضوعات التي ستتم مناقشتها، نماذج السياحة الدائرية التي تضع المجتمعات المحلية في المقام الأول، والسياحة البيئية كقاعدة جديدة، والقضاء على الانبعاثات الكربونية من وسائل النقل، وكيف يمكن أن تضمن «المدن الذكية» السفر والتواصل المستدامين.

وفي 11 يناير من الساعة 10:30 صباحاً حتى 12:30 مساء، يقدم يوسف عمر ورشة عمل رئيسية بعنوان «آفاق جديدة في السياحة»، وفي 13 يناير من الساعة 4 مساء إلى 6 مساء، تقدم البروفيسورة آن هاردي الأستاذة المساعدة في السياحة الثقافية والتراثية، والسياحة وعلم الاجتماع في جامعة تسمانيا «المجلس العالمي: خارج المألوف، السفر في القرن الحادي والعشرين»، وذلك في جناح الهند، حيث تناقش سياحة السوق الجماهيري والسياحة البيئية.

وفي 14 يناير من الساعة 1 إلى 3 مساء، يشارك البروفيسور باسكال بيريز مدير مرافق البنية التحتية الذكية في جامعة ولونجونج في استضافة لجنة بعنوان «نزع الكربون في المستقبل عن وسائل النقل في المدن الذكية» وذلك في قاعة تيرا.

وتنضم الدكتورة مي البراتشي، العميدة المشاركة للبحوث، رئيسة التواصل الصناعي والتعلم التنفيذي في جامعة ولونجونج دبي، إلى البروفيسور بيريز كمضيف مساعد في لجنة المدن الذكية، ودكتورة مي عالمة كمبيوتر مصرية كندية وخبيرة في التكنولوجيا الذكية وحاصلة على درجات علمية في الاتصالات والهندسة وهندسة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر، وينضم أيضاً الدكتور محمد نصر الدين إلى الدكتورة مي، وهو أستاذ مساعد في جامعة ولونجونج في دبي ولديه اهتمام ومعرفة كبيرة في مجال الطاقة المتجددة وأنظمة الطاقة الذكية، ونقل الجهد العالي والشبكة الذكية المتقدمة، وكذلك يقوم دكتور هيلا سيلاسي راجاماني الأستاذ المساعد في جامعة ولونجونج بتدريس الإشارات والأنظمة ونظرية التحكم، ولديه اهتمام خاص بالطاقة المتجددة والقوى الإلكترونية.

مشاركة عن بعد

يشارك عدد من المتحدثين الأستراليين عن بعد عبر الشاشة وهم، فيليب ديفس وهو شريك في شركة ديلويت للبنية التحتية الأسترالية، الرئيس التنفيذي السابق لشركة «البنية التحتية الأسترالية»، الرئيس الحالي لمجلس اللوجيستيات الأسترالي ومرفق المجلس الاستشاري للبنية التحتية الذكية في جامعة ولونجونج، ونيل وانج الرئيس التنفيذي لشركة «فوتون موبيلتي»، وقائد مشروع الطاقة الجديد وموزع الحافلات الكهربائية ومزود حلول ناقل الهيدروجين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"