عادي

«أشغال الشارقة» ترفع درجة استعدادها للتعامل مع حالة الجو

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

رفعت دائرة الأشغال العامة في الشارقة درجة استعدادها للتعامل مع الحالة الجوية السائدة، وتعاملت بحرفية وسرعة مع كافة مشاريعها. وتفقد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة سير العمل في مشاريع الدائرة في ظل الحالة الجوية الراهنة واستمرار أمطار الخير، مثمناً جهود فرق العمل في الدائرة التي عملت بشكل متواصل على مدار الساعة. وبين أن الإدارات المختصة وجهت شركات المقاولات العاملة في المشاريع لديها بوضع كافة الآليات المساعدة من مضخات ديزل وصهاريج لمساندة فرق الطوارئ عند اللزوم.

وأوضح أن الدائرة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الحالة الراهنة حيث تتابع عن كثب الأرصاد الجوية، وأن الكوادر المؤهلة أعدت خطة استباقية للتعامل مع موسم المطر إذ شكلت فرق عمل للحالات الطارئة، مضيفاً أن إدارة صيانة المباني في الدائرة أعدت خطة استباقية من أجل التأكد من عوامل الأمن والسلامة في المباني التي تشرف عليها والبالغ عددها 362 مبنى في مختلف أنحاء الإمارة، عبر تفتيش أسطح جميع المباني الحكومية، لعدم تسريب المياه أثناء هطول الأمطار والتأكد من جاهزية المباني.

كما شملت الخطة حملات وقائية لتنظيف فتحات شبكات تصريف مياه الأمطار في جميع مشاريعها، وإجراء أعمال الصيانة الوقائية.

وكانت الدائرة أهابت بشركات المقاولات والاستشارات الهندسية من خلال الرسائل النصية ضرورة توخي الحيطة والحذر في مواقع العمل وأخذ الاستعدادات والاحتياطات اللازمة بالتأكد من تثبيت المعدات المتحركة كالرافعات البرجية والمنصات الخارجية وأدوات البناء القابلة للتطاير مثل ألواح الحديد المجلفن والألواح الخشبية وما شابهها تجنباً لحدوث أية أضرار بسبب تعرض المنطقة لرياح شديدة.

من جهته، ذكر عضو اللجنة العليا لطوارئ الأمطار المهندس حميد السويدي من إدارة الخدمات العامة أن الدائرة زوّدت جميع فرق المتابعة بأدوات السلامة المهنية ومعدات الأمن للحفاظ على سلامة مرتادي المشاريع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"