عادي

إنجاز 20 مشروعاً لترميم وتأهيل المباني التاريخية في دبي

21:50 مساء
قراءة دقيقتين
احدي المباني التاريخية

دبي سومية سعد

أنجزت بلدية دبي 20 مشروعاً من مشاريع ترميم وتأهيل المباني التاريخية في دبي، انطلاقاً من أهمية الحفاظ على التراث، وما تركه الأجداد بكل ما يعبّر عنه من معان تاريخية كبيرة، خاصة المناطق التراثية التي ما زالت تشهد نشاطاً تجارياً كبيراً.

يأتي ذلك في إطار جهود البلدية لتطوير المدينة والمحافظة على هويتها ومورثها الحضاري، واتخاذ التدابير اللازمة بأسلوب يتناسب مع الطبيعة العالمية لمدينة دبي، مع عدم الإخلال بالطبيعة التراثية لتلك المباني، وكذلك ملامحها القديمة، وبما يحفظ عليها روعتها وسماتها الأساسية التي طالما عرفها الناس بها عبر السنين.

وقالت بلدية دبي: إنها تسعي إلى المحافظة على المباني التاريخية الموجودة في المنطقة والتي يزيد عددها على 220 مبنى، إذ قامت البلدية بتنفيذ مشروع ترميم واجهات مباني المنطقة، وسيتم ترميم باقي المباني التاريخية القائمة وفقاً لقيمتها التاريخية والمعمارية.

وأضافت أن من أهداف المشروع كذلك تحسين النطاق العمراني للمنطقة، بتيسير مسارات الحركة والساحات وتوظيفها بالأسلوب الأمثل الذي يتناسب والأهمية التاريخية للمنطقة، وتحسين المجال البصري العام لنطاقها من خلال تعديل واجهات المباني الحديثة المحيطة بإضفاء الطابع التقليدي عليها لتنسجم مع الطابع المعماري المميز للمنطقة.

وأشارت بلدية دبي إلى أن مشروع تطوير المناطق التراثية يقوم على مجموعة ركائز أساسية، أهمها تعزيز روابط المواطنين بتراثهم وجذورهم التاريخية، وترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية من الطراز الأول، تتنوع فيها الخيارات لتجمع بين أصالة الماضي وحداثة المعاصرة، ما يسهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في استقطاب أكبر عدد من السياح وفق رؤية دبي السياحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"