عادي
مسلحون مجهولون يصيبون عنصراً في «الحشد» ويقتلون أفراد عائلته

«التنسيقي» العراقي مستعد للتفاهم مع الكتلة الصدرية

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين
الصدر خلال لقائه الكاظمي في النجف (رويترز)

بغداد: «الخليج»، وكالات

أكد «الإطار التنسيقي» في العراق، أمس الخميس، حرصه الشديد على إنجاح التفاهم مع الكتلة الصدرية وبقية القوى الوطنية، داعياً الجميع إلى وحدة الصف وتغليب المصلحة العليا، فيما ألقت القوات الأمنية القبض على 11 إرهابياً في محافظات الأنبار وكركوك وصلاح الدين وديالى، بينما أصاب مسلحون عنصراً من «الحشد الشعبي» وقتلوا أفراد عائلته في بغداد.

وذكر بيان ل«الإطار التنسيقي»، أنه «استمراراً في المنهج الذي سار عليه الإطار التنسيقي في وحدة الكلمة ورص الصفوف نؤكد حرصنا الشديد على إنجاح التفاهم مع الكتلة الصدرية وباقي القوى الوطنية من أجل تقديم الأفضل للشعب العراقي الصابر». وأضاف البيان، أن «الإطار يؤكد أن كل ما يصدر في وسائل الإعلام من مواقف وتصريحات من غير أعضاء قيادته لا يمثل رأي الإطار»، داعياً الجميع، إلى «وحدة الصف وتغليب المصلحة العليا».

من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الخميس، أن زيارته لمحافظة النجف إدارية بحتة وليست ذات طابع سياسي، وإنما للاطلاع على أوضاعها، والمساعدة في تقديم الخدمات لأهلها. وقال الكاظمي خلال اجتماعه الموسّع مع مديري الدوائر الخدمية بمحافظة النجف، إن «هذه المحافظة بحاجة إلى وضع خاص لما تتمتع به من خصوصية». وأضاف، «جئت بفريق وزاري كبير لاتخاذ قرارات سريعة؛ من أجل حل الإشكاليات، وتذليل التحديات، ودعم المحافظة بما تحتاجه. وسأكون مشرفاً ومتابعاً لأمور محافظة النجف، كما تم توجيه الوزراء ببذل الجهود، وتذليل العقبات أمام ما تحتاجه المحافظة. إذ نعمل من أجل إنشاء صندوق خاص بالنجف للمساهمة في تطوير المحافظة، وإنجاز مختلف المشاريع فيها».

على صعيد آخر، اعلن المتحدث العسكري اللواء يحيى رسول، عن إلقاء القبض على 11 إرهابياً من عصابات «داعش» الإرهابية في العراق، مشيراً إلى القبض على سبعة من هؤلاء في محافظة الأنبار غربي العراق، وأربعة في محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى.

كما أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة الى وزارة الداخلية أنه ضبطت وكراً للإرهابيين وعثرت بداخله على مواد متفجرة في محافظة الأنبار. ومن جانبها، أكدت وزارة الداخلية، القبض على متهمين «رجل وامرأة» قاما بإلقاء رمانة يدوية قرب أحد الفنادق، فضلاً عن محاولتهما إلقاء الثانية على محطة وقود في بغداد.

إلى ذلك، أكد مصدر أمني عراقي أن «مسلحين مجهولين اقتحموا منزل منتسب في الحشد الشعبي في منطقة حي الإعلام وأطلقوا عليه النار ما تسبب بإصابته بجروح خطيرة وقتل زوجته، وأطفاله الثلاثة، مشيراً إلى أن«جميع الطلقات النارية كانت في منطقة الرأس بينما كانت العائلة نائمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"