عادي
حمدان بن زايد يهنئ البطل ويشكر شباب الأهلي على الأداء

الجزيرة «سوبر» للمرة الأولى

23:45 مساء
قراءة 3 دقائق
لاعبو الجزيرة يحتفلون بكأس السوبر تحت أنظار راشد بن حميد والجابر

أحرز الجزيرة بطل الدوري لقب كأس السوبر للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على شباب الأهلي بطل مسابقة الكأس بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الأصلي 1-1)، أمس الجمعة،على استاد هزاع بن زايد بنادي العين.

وبعد نهاية المباراة ،أثنى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على فوز الجزيرة، وقال عبر «تويتر»: «نبارك لفريق الجزيرة فوزه ببطولة كأس السوبر الإماراتي ، أداء كبير ومشرف قدمه الفريق في المباراة النهائية ، وتمنياتنا له بالتوفيق في الاستحقاقات المقبلة ، تهانينا للجهازين الإداري والفني واللاعبين ولكل من ينتمي للبيت الجزراوي ، وكل الشكر لشباب الأهلي على الأداء المميز الذي قدمه».

وقام رئيس اتحاد كرة القدم، الشيخ راشد بن حميد النعيمي، بتسليم الكأس إلى قائد الجزيرة علي خصيف، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة، رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة الدكتور سلطان أحمد الجابر، ونائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس رابطة المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي.

وسجل البديل محمد جمعة «بيليه» هدف  الافتتاح لشباب الأهلي في الدقيقة 65، وعادل عبدالله رمضان للجزيرة في الدقيقة 89.

وفي ركلات الترجيح، سجل للجزيرة جواو فيكتور، وعبدالله ديابي، وأحمد فوزي ومحمد جمال وعبدالله إدريس، ولشباب الأهلي أحمد نور الله ويوسف جابر ومحمد جمعة، وأهدر عبدالله النقبي.

وبدأ مهدي علي مدرب شباب الأهلي المباراة بتشكيلة تألفت من ماجد ناصر في حراسة المرمى ومحمد مرزوق ووليد عباس وعبد العزيز صنقور وأحمد جميل، وأحمد نور وعبدالله النقبي وحارب عبدالله ومهدي قائدي وكارلوس إدواردو ويحيى الغساني.

أما الجزيرة الذي عانى مدربه الهولندي كايزر من غيابات كثيرة، فقد بدأ اللقاء بعلي خصيف في حراسة المرمى، وعبدالله إدريس ومحمد ربيع وخليفة الحمادي ومحمد العطاس وعبدالله رمضان وثولاني سيريرو وعبدالله ديابي وزايد سلطان وفيكتور وبرونو كونسيساو.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول، لكن الخطورة كانت أكثر لشباب الأهلي الذي اصطدم بتألق لافت من الحارس علي خصيف الذي تصدى في الدقيقة السابعة لتسديدة حارب سهيل وهو في مواجهة المرمى، ثم عاد ليصد كرة يحيى الغساني.

تبديل سريع

وبدأ الشوط الثاني بتبديل سريع لشباب الأهلي، بعد إشراك عبدالعزيز هيكل ومحمد جمعة «بيليه» مكان جميل والغساني. وتابع خصيف تألقه وتصدى لتسديدة محمد جمعة بعد انفراد تام إثر تمريرة أحمد نور (48).

وسجل شباب الأهلي هدف الافتتاح في الدقيقة 65 بعد كرة رائعة من لاعب الوسط عبدالله النقبي إلى «بيليه» الذي سجل على طريقة المسمى على اسمه ب«لوب رائع» أرسله بعيداً عن متناول علي خصيف.

وشارك عيد خميس مكان إدواردو في صفوف شباب الأهلي، لكن الجزيرة أدرك التعادل قبل دقيقة من نهاية المباراة بعد عمل فردي من البرازيلي جواو فيكتور ومنه  تمريرة إلى عبدالله رمضان الذي سددها زاحفة في الشباك (89).

سجل الأبطال

سجل أبطال كأس السوبر في عصر الاحتراف:

2008: شباب الأهلي، 2009: العين، 2010: الإمارات، 2011: الوحدة،  2012: العين، 2013: شباب الأهلي، 2014: شباب الأهلي، 2015: العين،  2016: شباب الأهلي،  2017: الوحدة، 2018: الوحدة، 2019: الشارقة، 2020: شباب الأهلي، 2021: الجزيرة

الإمارات ملتقى العالم

سبق انطلاق المباراة حفل افتتاح مبسط لكن معبر، تصدره أوبريت قامت الرابطة بإنتاجه، ويحمل شعار الحدث نفسه «الإمارات ملتقى العالم»، وهو من أشعار شاعر الوطن علي الخوار، وأداء النجمين أسماء لمنور وفيصل الجاسم. وشهد الحفل الافتتاحي عدداً من العروض الخاصة في استاد هزاع بن زايد، والفقرات التي واكبت قيمة الحدث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"