عادي
مفضلة للزوار من داخل الدولة وخارجها

الحدائق الترفيهية في دبي تعزز مكانتها وجهات عائلية

21:38 مساء
قراءة 5 دقائق

دبي: «الخليج»

تميزت قصة نجاح دبي بأنها قامت على نهج يرى في سعادة الإنسان غاية أساسية وهدفاً رئيسياً سخرت من أجله المشاريع والمبادرات، ويسرت في سبيله الإجراءات، وحشدت له من المقومات ما يضمن تحقيقه على وجه يجعل من دبي المدينة الأفضل في العالم، سواء للعمل أو الحياة أو الزيارة، وهو الهدف الذي حدده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للمرحلة المقبلة، استكمالاً لفصول هذه القصة التي استقطبت اهتمام العالم وتقديره.

وكان السعي لضمان سعادة المجتمع بكافة مكوناته من مواطنين ومقيمين وكذلك زوار، دافعاً لإقامة العديد من المشاريع والمرافق والمنشآت الخدمية المتنوعة، ومن أبرزها الحدائق الترفيهية التي فتحت دبي الباب أمام القطاع الخاص للاستثمار في تأسيسها، كشريك لها في مسيرة التطوير والتنمية التي تضع مصلحة الإنسان ورخائه في مقدمة الأولويات.

وتتمتع دبي بالعديد من الحدائق الترفيهية عالمية المستوى، لتكون بذلك إضافة مهمة إلى #وجهات_دبي الأساسية التي يحرص الناس على زيارتها، لاسيما العائلات،التي أصبحت دبي وجهتهم الأولى سواء من دول المنطقة أو من مختلف أنحاء العالم، للاستمتاع بما تقدمه من مصادر مختلفة للبهجة، سواء من خلال أحدث الألعاب والمغامرات التي تناسب مختلف الأعمار أو عبر ما تستضيفه من عروض فنية وموسيقية متعددة ذات طابع عالمي يتواءم مع كافة الأذواق، وضمن أجواء تضمن أعلى مستويات السلامة والأمان وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية.

«دبي باركس أند ريزورتس»

تُعد «دبي باركس أند ريزورتس» أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط، وتتضمن الوجهة 4 منتزهات ترفيهية هي: «موشنجيت دبي»، «وبوليوود باركس دبي»، و«ليجولاند دبي»، بالإضافة إلى «ليجولاند ووتر بارك» ومجموعة من تجارب الإقامة والمأكولات تحت سقف واحد على مساحة 25 مليون قدم مربعة وتحتضن أكثر من 100 مَعلم ولعبة ترفيهية.

وتعتبر «موشنجيت دبي» أكبر وجهة ترفيهية، مستوحاة من أجواء هوليوود الشائقة، في منطقة الشرق الأوسط، حيث يمكن للزوار من مختلف الأعمار اكتشاف العالم السحري والأسطوري لعدد من أفلامهم السينمائية المفضلة، وتجمع الوجهة ثلاثاً من أبرز شركات الإنتاج السينمائي في العالم في مكان واحد وهي: «كولومبيا بيكتشرز» و«دريم ووركس أنيميشن» و«ليونزجيت»، حيث تتيح للزوار تخطي الشاشات والدخول في عالم هوليوود المشوّق، حيث يحظى كافة أفراد العائلة بتجربة لا تنسى على مدار العام، مع مراعاة أقصى درجات الأمان لمستخدمي تلك الألعاب، ووضع اللافتات الإرشادية لما يجب مراعاته من اشتراطات السلامة عند استخدام أي من تلك الألعاب وبإشراف طاقم التشغيل.

ويقدم «ليجولاند دبي» للعائلات والأطفال بأعمار بين 2-12 سنة، أفضل تجارب المغامرات المستوحاة من عالم ألعاب ليجو على مدار العام، إذ يحتضن ما يزيد على 40 من الألعاب التفاعلية ومعالم الجذب والعروض الترفيهية، فضلاً عن 15 ألف مجسّم لنماذج ليجو المكوّنة من أكثر من 60 مليون قطعة من مكعبات ليجو.

ويضم المنتزه 6 مناطق ترفيهية تقدم كل منها عروضاً وتجارب ترفيهية وتعليمية فريدة.

وفي «بوليوود باركس دبي» يجد الزوار تجارب ترفيهيةً ملأى بالمرح لجميع أفراد العائلة، ويُعد المنتزه الأول والوحيد في العالم المستوحى من عالم السينما الهندية النابض بالحيوية والمفعم بالألوان.

ويضم «بوليوود باركس دبي» 17 من الألعاب المذهلة ومعالم الجذب العائلية، إضافةً إلى ألعاب الركوب ثلاثية ورباعية الأبعاد والمستوحاة من أشهر أفلام بوليوود والكثير من تجارب التسوق الأصيلة والحفلات والعروض الحية والخيارات الشهية من المطبخ الهندي، ليحمل الزوار في تجربة غامرة عبر عناصر الثقافة الهندية المتفردة.

وترتبط «دبي باركس أند ريزورتس» بالكامل عبر منطقة «ريفرلاند دبي» التي تحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات المتنوعة المتاحة مجاناً أمام الزوار من مختلف الأعمار. ويمكن للزوار كذلك الإقامة في فندق «لابيتا» العائلي المُصمم على الطراز البولينيزي، وهو جزء من «ماريوت أتوجراف كوليكشن» الذي يبعد خطوات معدودة عن المنتزهات الترفيهية الأربعة.

الصورة
1

حدائق الألعاب المائية

وعززت دبي حدائقها الترفيهية بمجموعة متميزة من حدائق الألعاب المائية، التي تعد من بين أهم الوجهات التي تحظى باهتمام وإقبال كبيرين من قبل سكان دبي وكذلك الزوار، بما في ذلك مدينة «أكوا فينتشر» في فندق أتلانتيس النخلة، و«لاغونا وتر بارك»، والتي تعد من أفضل الحدائق المائية على مستوى العالم، بما توفره من مناطق تشويق آمنة تراعي أعلى مستويات السلامة لروادها من مختلف الفئات العمرية.

وتعد مدينة «أكوا فينتشر» في فندق أتلانتيس النخلة أكبر حديقة مائية في العالم إذ تضمّ 105 لعبات لمنزلقات مائية، بعضها مسجل في موسوعة الأرقام القياسية العالمية، ووجهات وتجارب ترفيهية جديدة. إضافة إلى أكبر حوض مائي في دبي، محتوياً على أكثر من 65 ألف كائن بحري، وتتيح الفرصة لممارسة العديد من الرياضات المائية، كذلك للقاء مجموعة من الثدييات البحرية الودودة في خليج الدلافين، حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة مع تلك المخلوقات الصديقة للإنسان، إضافة إلى زيارة منطقة أسد البحر.

وتقدم حديقة «لاغونا وتربارك» المائية تجربة استثنائية للكبار والصغار على حد سواء من خلال جملة من الخيارات المتنوعة والألعاب الشائقة، فضلاً عما توفره من فرصة للاسترخاء من خلال موقعها المتميز على ضفاف مياه الخليج العربي في منطقة «لامير» السياحية والتي تشكل بدورها واحدة من أهم (#وجهات-دبي) ومزاراتها السياحية الأساسية.

ويجد جميع أفراد الأسرة على تنوع أذواقهم وفئاتهم العمرية مبتغاهم في هذه الحديقة المائية المتميزة، فبالنسبة لمن لا يفضل المغامرة، يوفر «ليزي ريفر» أو (النهر الهادئ) فرصة للاستمتاع بالمياه والاسترخاء على صفحتها في أجواء مريحة، كذلك يمثل حوض السباحة «إنفنيتي بوول» فرصة لقضاء أوقات ممتعة مع الأسرة والأصدقاء ضمن أجواء عائلية مرحة بإطلالة فريدة على مياه الخليج الصافية، كما يمكن لمحبي السباحة في مياه البحر، والاسترخاء للاستمتاع بشمس الشتاء الدافئة استئجار واحدة من «الكباناز» التي يتيحها المكان لرواده من محبي الهدوء.

ولمحبي المغامرة وركوب الأمواج، توفر «لاغونا وتر بارك» حوض الأمواج الاصطناعية «ويف أوز 180 فريي رايدر» الذي يُعد من أكبر تلك النوعية من الأحواض على مستوى العالم، ويمكن لعشاق تلك الرياضة ممارستها بأمان كامل ضمن هذا الموقع المتميز المطل على مياه الخليج.

مدينة الألعاب الافتراضي VR Park

ومن الوجهات الفريدة في دبي في مجال الحدائق الترفيهية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، نجد «فيرتشوال رياليتي بارك» في دبي مول، والمكوّن من طابقين ويوفر العديد من التجارب الشائقة لمختلف الأعمار، تنقل زوار المكان إلى عوامل جديدة وخيالية ويجعلهم يعايشونها وأنها واقع يشعرون بكل تجاربه التي تتنوع من الانتقال بالمركبات الطائرة في أنحاء دبي في عام 2050، أو خوض مغامرة قيادة سيارة دفع رباعي على الكثبان الرملية، وكذلك إمكانية قيادة الطائرة الشبح في تحدٍ فريد لإظهار مهارات الملاحة الجوية.

وفي نفس المكان (دبي مول)، يمكن للعائلات اصطحاب أبنائها الصغار في تجربة جديدة لاختبار مستقبلهم ويقدمها مجمّع «كيدزانيا»، هذه المدينة المصغرة المصممة لإمتاع الأطفال من سن 4 إلى 16 عاماً، حيث يمكنهم مزاولة أكثر من 80 مهنة في هذه المدينة الفريدة.

العالم يجتمع في دبي

وتتيح دبي الانتقال بين دول العالم المختلفة والتعرف إلى ثقافته وفنونه وأهم حرفه اليدوية ومنتجاته التراثية وأشهى مأكولاته دون مغادرة أرضها، وضمن مكان واحد هو «القرية العالمية» التي يمكن من خلالها اكتشاف ما يزيد على 80 ثقافة مختلفة عبر 26 جناحاً يجتمع العالم من خلالها في الإمارة لتقديم تجربة آسرة ملؤها البهجة بعروض واحتفالات وتجارب متميزة.

ويمكن للزوار الاستمتاع بالتسوق والمفاضلة بين منتجات أكثر من 3500 متجر وكشك للبيع متفرقة على مختلف أنحاء القرية العالمية المترامية الأطراف، على شارع الشيخ محمد بن زايد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"