عادي
بالتنسيق مع سفارات الدولة في مختلف البلدان

«الشارقة الخيرية» تنفذ حملة «شتاء دافئ» في 14 دولة

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

نفذت جمعية الشارقة الخيرية حملة «شتاء دافئ» في عدد من البلدان خارج الدولة، وهي حملة موسمية معنية بتوزيع المساعدات العينية من ملابس وأغطية ثقيلة ومواد تدفئة على الأسر والمحتاجين لوقايتهم من برودة الشتاء، وذلك بالتنسيق مع سفارات الدولة وممثليها في هذه البلدان، وعبر مكاتب الجمعية في إفريقيا وآسيا.

وقال الدكتور علي محمد السلامي، مدير إدارة الجمعية في دبا الحصن: «تم تنفيذ حملة شتاء دافئ في 14 دولة، منها طاجيكستان وليبريا وغينيا كوناكري، والنيبال، والنيجر، وبنجلاديش والبوسنة والهيرسك، والأردن وروسيا. وقد اشتملت مساعدات الحملة على الملابس الشتوية والأغطية الثقيلة، إلى جانب مواد التدفئة كالوقود والفحم الحجري على الأسر المستحقة في المناطق النائية».

وأشار السلامي إلى أن الحملة جزء من نهج الدولة التي تُسيّر الحملات الإنسانية إلى البلدان الأكثر حاجة ومراعاة للظروف الإنسانية والبيئية، وتقوم الجمعية بشكل منتظم سنوياً على تسيير الحملات المتنوعة إلى البلدان المشمولة بالمساعدات والمشاريع الخارجية، بتقديم الإغاثات العاجلة والدعم اللوجستي لسكان تلك الدول، بما يوفر لهم الدفء ويساعدهم على تجاوز الظروف البيئية القاسية. وتتضمن المواد الموزعة الأغطية الثقيلة والملابس ومواد التدفئة المختلفة حسب حاجة كل بلد، مشيراً أن الحملة تدعم أهداف الجمعية في ترسيخ مفاهيم العمل الإنساني والخيري وتأصيل الإرث الإماراتي المستمد من بذور خير أهل الدولة والموروث الديني الذي تربى عليه شعب الإمارات المعطاء في إغاثة الملهوفين حول العالم.

وأوضح أن عملية توزيع المستحقات تمت بالتنسيق مع سفارات الدولة في تلك البلدان بعد الانتهاء من مراحل البحث التي قامت بها مكاتب الجمعية في الخارج للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجاً، وتم التركيز على مناطق إيواء ومخيمات اللاجئين خاصة في الأردن، حيث يعاني المحتاجون في فصل الشتاء البرد وتشتد حاجتهم إلى مختلف وسائل التدفئة التي تخفف عنهم برودة الطقس وتوفر لهم ولأسرهم البيئة المناسبة لتجاوز برودة الشتاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"