عادي

النصر يطالب الهلال بدفع 27 مليون ريال

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
المكالمة التي أبقت كنو
الرياض: عيسى الحكمي
ملف جديد فتح في صراع قطبي الرياض «النصر والهلال» الأزلي والعنوان هذه المرة اللاعب محمد كنو.
في التفاصيل، بعد ساعة من فوز الهلال بكأس السوبر على حساب الفيصلي، أعلن النادي العاصمي تجديد عقد لاعبه الدولي محمد كنو حتى 2025، وبعد أقل من 3 ساعات بث غريمه النصر بياناً أكد فيه امتلاكه لتوقيع موثق وملزم من اللاعب عند دخوله الفترة الحرة، مبيناً أنه رفع العقد في حينه إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وزاد «يترتب على فسخ العقد إضافة إلى العقوبات الرياضية على الأطراف المخالفة دفع شرط جزائي قيمته 27 مليون ريال».
الهلال في إعلانه عن تجديد عقد اللاعب البالغ 27 عاماً الذي تم تمويل صفقته من العضو الذهبي الأمير الوليد بن طلال، اكتفى بوسم هاشتاق «كنو هلالي.. أول وتالي».
وتداولت وسائل الإعلام بعد نهاية مباراة الهلال والفيصلي مقطعاً مصوراً في ملعب الأمير فيصل بن فهد يجمع بين كنو ومدير الكرة في الهلال فهد المفرج، وكانا يتحدثان على الهاتف مع طرف ثالث، وبعد التتويج بالسوبر غادر كنو الملعب صوب حافلة الفريق باكياً، لكنه عاد إلى غرفة اجتماع مغلقة مع رئيس النادي فهد بن نافل وفهد المفرج؛ حيث تم الاتفاق على التوقيع، وبعد ذلك بدقائق تم الإعلان.
وكالعادة رافقت القضية ردود فعل من جانب القانونيين؛ حيث ذهب الأغلبية إلى أن حسم لجنة الاحتراف إذا وصلها العقدان وتبين مخالفة الهلال سيكون إيقاف اللاعب من 4 إلى 6 أشهر، وإلزامه بغرامة مالية ودفع الشرط الجزائي للنصر، وسيكون الهلال متضامناً معه في فسخ عقد اللاعب مع النصر من دون سبب مشروع، وقد يعاقب الهلال بالمنع من القيد لفترتين، وفي نفس الوقت سيتعرض النصر إذا ثبتت مخالفته لعقوبات مالية ويمنع أيضاً من القيد.
وبين الحالة القانونية، والمقاربة مع حالات أخرى يوجد في خط المنتصف حل الأمر ودياً إذا اتفق الطرفان على لملمة الأوراق وعدم عرضها على الطاولة القضائية.
وحتى موعد الحسم ينتظر الوسط الرياضي سيناريو لا يختلف كثيراً عن سابقه من التنافس بين الناديين على لاعبين سابقين أبرزهم عوض خميس الذي قدمه الهلال في 9 فبراير/ شباط 2017 واسترده النصر، وقبله بعامين وقع خالد الغامدي للهلال وأيضاً نجح النصر باسترداده، كما حدثت حالات مشابهة في أندية أخرى ونجت الأندية وقضى اللاعبون عقوبة الإيقاف ما بين 4 إلى 6 أشهر إضافة إلى العقوبة المالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"