عادي

شبكة ترامب للتواصل الاجتماعي تنطلق في 21 فبراير

11:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تعتزم المجموعة الإعلامية التابعة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إطلاق شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بها «تروث سوشل» في 21 شباط/ فبراير، بحسب ما جاء في إعلان على متجر «أبل ستور» لتنزيل التطبيقات.
ووفقاً للإعلان «من المتوقّع» أن يصبح تطبيق «تروث سوشل» متاحاً للتنزيل على متجر أبل للتطبيقات في 21 شباط/فبراير.
وستكون لهذا التطبيق ميّزات مشابهة لأدوات الاتّصال الموجودة على فيسبوك، بحسب المصدر نفسه.
وكان الملياردير والرئيس الأمريكي السابق قرّر إطلاق هذه الشبكة الخاصة به بعد أن حظرت حساباته على مواقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب في كانون الثاني/ يناير 2020 بتهمة تحريضه أنصاره على اقتحام الكابيتول.
وقال ترامب: إنّه قرّر إنشاء هذه المنصّة «للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا»، متّهماً كبريات الشركات في وادي السيليكون بأنّها «استخدمت سلطتها الأحادية لإسكات الأصوات».
وكانت شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث، «فيسبوك» و«تويتر» و«يوتيوب»، فرضت حظراً على الملياردير الجمهوري في أعقاب الهجوم الدموي الذي شنّه جمع من أنصاره على مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني/ يناير في محاولة لمنع الكونجرس من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.
وقبل حظره، كان لدى ترامب ما يقرب من 89 مليون متابع على تويتر و35 مليوناً على فيسبوك و24 مليوناً على إنستجرام.
ولطالما لجأ ترامب إلى تويتر للتواصل مع أنصاره، كما أنّ العديد من القرارات الأساسية التي اتّخذها حين كان رئيساً، والإقالات والتعيينات التي أجراها، كان يكشف عنها عبر هذه المنصّة.
(أ.ف.ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"