عادي
بدأ فعالياته بإطلاق مبادرة «شكراً سلطان»

صناعات يدوية واكسسوارات وأكلات إماراتية في مهرجان البطائح الشعبي

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان البطائح الشعبي
  • الأسر المنتجة تشارك بـ100 جناح و25 للمؤسسات الحكومية
  • عبدالله الكتبي: مسابقات وفقرات تراثية وفنية لإسعاد الجمهور
البطائح: «الخليج»
افتتحت فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان البطائح الشعبي، الذي أقيم في حديقة البطائح العامة، وسط إقبال من أهالي المنطقة والزوار، وبحضور عدد من رؤساء ومدراء الدوائر والمؤسسات المحلية.
حضر الافتتاح خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة بالشارقة وعبدالله سلطان العويس، مدير عام غرفة تجارة وصناعة والشارقة، وخالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، محمد عبدالله بن حليس الكتبي رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح، وعبدالله سلطان بن سلومة الكتبي مدير بلدية البطائح رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان البطائح الشعبي وعدد من المسؤولين وأعيان منطقة البطائح، والشركات الراعية والداعمة والجمهور، واللجنة العليا المنظمة لمهرجان البطائح الشعبي 3.
وتجول الطنيجي والعويس، وكبار المسؤولين في أرجاء المهرجان، واستمعوا إلى شرح من كافة الأجنحة المشاركة، التي يقدر عددها بنحو 100 جناح للأسر المنتجة، و25 جناحاً للمؤسسات الحكومية، ويضم المهرجان منتجات متنوعة من الصناعات اليدوية والاكسسوارات والعطور والبخور، والأكلات الشعبية، كما يعد المهرجان فرصة لتشجيع الأسر للدخول في سوق العمل، ويتضمن أيضاً مجموعة من المسابقات والفقرات التراثية والرقصات الشعبية.
وضمن فعاليات المهرجان ووسط تفاعل الجمهور والزوار، وبحضور عدد من رؤساء الدوائر والمسؤولين، أطلق موظفو المجلس البلدي وبلدية البطائح، مبادرة «شكراً سلطان»، لتوجيه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور محمد بن سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على توجيهاته واهتمامه بالمنطقة ومكارمه السخية.
وقال عبدالله سلطان بن سلومة الكتبي، مدير بلدية البطائح رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، إن مهرجان البطائح الشعبي في نسخته الرابعة، يحوي العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة، التي تستقطب أفراد المجتمع.
وأضاف أن جمهور المهرجان سيكون على موعد العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية والرياضية، والمسابقات المتنوعة، مؤكداً حرص المهرجان على دعم الأسر المنتجة، من خلال عرض منتجاتها المتنوعة للجمهور.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"