عادي

فنانون عرب.. «قلب واحد» يحتفي بمئوية الأردن

00:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عمّان: «الخليج»

أطلق فنانون عرب مساء أمس الأول الأربعاء، أوبريت «شعب واحد.. قلب واحد» احتفاء بمئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في مسرح قاعة «الأرينا» في جامعة عمّان الأهلية.

وقالت هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية: «الفن لا يمثل وسيلة للتعبير عن الجمال فحسب، وإنما يعكس قيم الإنسان لإبراز هويته الحضارية وتاريخه وأحلامه». وأضافت: «بحضور نايف الفايز، وزير السياحة والآثار الأردني، وشخصيات رسمية وثقافية، نعتز بهذا الوجود ضمن عمل فني يعكس الأصالة».

وذكر المنتج الأردني محمد المجالي أن «الأوبريت» الذي كتبه الشاعر والسيناريست المصري مدحت العدل، ولحّنه الفنان الأردني د. أيمن عبدالله، يعبر عن الاعتزاز بالمناسبة ويستعرض محطات مهمة في تاريخ المملكة.

وألقى الشاعر السعودي صالح الشادي كلمة أكد خلالها الاعتزاز العربي بمكانة الأردن، فيما تحدث العدل عن حرصه على المشاركة بما يرتقي للمناسبة.

وتقاسم الفنانون الأردنيون حسين السلمان، وغادة عباسي، ومحمد بشار، ونبيل سمور، وبلقيس، غناء «الأوبريت» مع استعراض بصري مواكب لإنجازات المملكة.

واشتمل الحفل الذي أداره الإعلامي د. هاني البدري، والفنان منذر رياحنة، على أغنية وطنية للفنان رامي شفيق، وقصيدة ألقاها الشادي، وفيلم وثائقي عن المئوية.

وسلمت النجار دروعاً تكريمية للفنانين محمد صبحي، وخالد زكي، ووليد توفيق، وزهير النوباني، وعبير عيسى، ومحمد العبادي، والمنتج محسن جابر، إضافة إلى المشاركين في فقرات الاحتفالية.

واستذكر فيلم قصير مشوار فنانين راحلين بينهم جميل عواد، وياسر المصري، ومتعب الصقار ومحمد ختوم، وغسان المشيني ومحمد وهيب، إلى جانب الشاعر حبيب الزيودي والمنتج عدنان العواملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"