عادي

فيروس «كورونا» يربك حسابات منتخب مصر قبل كأس أمم أفريقيا

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
البرتغالي كارلوش كيروش
القاهرة – «الخليج»
تلقى المنتخب المصري الأول لكرة القدم ضربة موجعة قبل ساعات على انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون يوم الأحد المقبل.
وأظهرت الفحوص الطبية إصابة حارس المنتخب محمد أبو جبل، ومدرب حراس مرمى المنتخب المصري عصام الحضري بفيروس «كورونا»، وذلك قبل 24 ساعة على موعد سفر الفريق إلى مدينة جاروا، التي تستضيف مباريات المجموعة الرابعة، التي تتنافس فيها مصر مع نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.
وأعلن الاتحاد المصري إصابة أبو جبل والحضري، وتعذر مرافقتهما لبعثة المنتخب المتوجهة إلى الكاميرون.
وبذلك يتقلص عدد حراس المرمى في بعثة منتخب مصر إلى 3، وهم محمد الشناوي، محمد صبحي، ومحمود جاد.
وكان من المفترض أن يكون أبو جبل، حارس الزمالك، هو الحارس البديل للشناوي، إلا أن إصابته بفيروس «كورونا» ستغير حسابات البرتغالي كارلوش كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، المتوج بلقب كأس أمم إفريقيا 7 مرات.
وكتب محمد أبو جبل، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا، المصائب لا تأتي فرادى، اللهم لك الحمد والشكر، إيجابي كورونا أنا والكابتن عصام الحضري، دعواتكم بالشفاء واللحاق بالمنتخب المصري في الكاميرون، كل التوفيق للمنتخب المصري في بطولة افريقيا».
ويمكن أن يلحق أبو جبل والحضري بالمنتخب في البطولة حال سلبية مسحة كورونا بعد إجرائها مرة أخرى في الأيام القليلة المقبلة.
وتعالت بعض الأصوات في الأوساط الكروية المصرية كي يكون هناك بديل لمدرب حراس المرمى، حيث قال الإعلامي الشهير إبراهيم عبد الجواد، عبر حسابه على «تويتر» إن أحمد ناجي هو البديل الأمثل للحضري، كونه مدرب حراس المنتخب إبان الفترة التي كان فيها الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرباً لمصر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"