عادي

كأس ولي عهد دبي يدشن مهرجان القدرة

22:17 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات النسخة السابقة لكأس ولي عهد دبي للقدرة

دبي: مسعد عبد الوهاب

تنطلق اليوم السبت في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، منافسات النسخة 14 لكأس سمو ولي عهد دبي للقدرة، المقامة برعاية طيران الإمارات، وبتنظيم نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وبمشاركة أفضل الفرسان والخيول في واحدة من أقوى وأهم المنافسات المحلية، يتنافسون على مسافة السباق البالغة 119 كيلومتراً موزعة على 4 مراحل بواقع 40 كم، و32 كم، و27 كم، و20 كم على الترتيب.

ويدشن السباق الرئيسي مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة للموسم الحالي، ويشمل المهرجان 3 سباقات أخرى بجانب الرئيسي، هي سباق السيدات 9 يناير الحالي، وسباق الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي يوم 10 يناير، على أن يختتم المهرجان بكأس اليمامة يوم11 يناير.

وتبلغ القيمة المالية للجوائز المخصصة للفائزين أكثر من 5 ملايين درهم، بواقع مليون و690 ألف درهم مخصصة لكأس سمو ولي عهد دبي.

وأكد اللواء خبير محمد عيسى العظب، عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية، المدير التنفيذي للنادي، جاهزية مدينة دبي الدولية للقدرة من كافة الوجوه التنظيمية لانطلاق منافسات كأس ولي عهد دبي ومهرجان سموه الذي يعد علامة بارزة في أجندة سباقات القدرة في مدينة دبي للقدرة.

وأضاف:المهرجان الذي تحتضنه مدينة دبي للقدرة يشكل إضافة مهمة لرياضة القدرة على المستويات المحلية والعربية والعالمية، لكونه يمثل حدثاً غالياً يحتل مكانة مميزة لدى مجتمع الفروسية ورياضة القدرة حيث يقترن باسم فارس الشباب سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبطل العالم للقدرة في نورماندي بفرنسا عام 2014، كما يجسد ويؤكد دعم ورعاية سموه اللامحدودين لهذه الرياضة الأصيلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"