عادي

مدير العمليات في «كاف» لـ "الخليج" الرياضي: هناك «لوبي» لا يريد الخير لإفريقيا

22:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1903

أكد الجنوب إفريقي لوكس سبتمبر مدير العمليات والعلاقات الإعلامية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» أن التقارير التي أشارت إلى إمكانية تأجيل كأس أمم إفريقيا يقف وراءه مصدر واحد، كان هدفه الترويج والضغط لاتخاذ قرار بإلغاء البطولة.

وأضاف سبتمبر في تصريحات ل«الخليج الرياضي»: «لم يحدث اجتماع واحد تمت مناقشة إلغاء البطولة فيه، جميعنا نعلم مصدر تلك المعلومات المغلوطة، كلها جاءت من مجموعات ضغط لوبي دائماً ما يقلل من إفريقيا».

وأتم سبتمبر: «نحن نعرفهم، ونعرف كل دوافع توجههم، الأندية الأوروبية وبخاصة الإنجليزية غاضبة من فكرة رجوع اللاعبين الأفارقة من كأس أمم إفريقيا إلى حجر صحي يمنع الأندية من لاعبيها لفترة أطول، لكن البطولة أصبحت واقعاً، ونحن سعداء بانتصار الإرادة الإفريقية على الرغبات غير العادلة من الأندية الأوروبية». وأضاف بقوله: «لم يكن بمقدورنا الاستمرار في قضاء الوقت في التعامل مع الشائعات، كل ما حدث أصبح من الماضي، والحاضر الآن أن البطولة أصبحت واقعاً والكل مدعو للاستمتاع بها».

وبسؤاله، هل كان من الوارد ألا تقام كأس الأمم الإفريقية، بسبب عدم اكتمال جاهزية الملاعب، رد، بقوله: «كلا، كلا.. لم تكن إلا أخباراً كاذبة».

وأضاف: «الإرادة التي رأيناها لدى مسؤولي دولة الكاميرون واللجنة المنظمة كانت قوية للغاية، لم تكن الحكومة الكاميرونية لتقبل بغير تنظيم البطولة، وفيما يتعلق بالملعب الأولمبي لم يكن هناك مجال على الإطلاق لنقل حفل الافتتاح إلى مكان آخر، ونعد بتنظيم مثالي للحدث».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"