عادي

وجه أخضر لدبي

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: سومية سعد
عندما تدخل دبي، مدينة السحر والجمال، يجذبك فيها تنسيق تزيين شوارعها ودواراتها والزهور ذات الألوان المتنوعة، تتناغم مع اللون الأخضر لتشكل لوحة فنية رائعة تضفي سحراً وجمالاً على طبيعتها الخلابة، وترى فيها لوحة إبداعية تتلألأ بانعكاسها فتأسر قلوب الناظرين.

تُعِد بلدية دبي خططها السنوية لتنفيذ مشاريع التشجير والزراعة التجميلية سعياً إلى تحقيق الهدف منها وهو إسعاد المواطنين والمقيمين، لكي تكون دبي بذلك المدينة الأفضل في العالم للحياة والعمل.

ويقول المهندس داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي: «تحرص البلدية على جعل المدينة أكثر خضرة، مما يساعد على تحسين البيئة وجودة الهواء فيها، وزراعة وتجميل الطرق والتقاطعات الرئيسية، وتسعى البلدية إلى إيجاد بيئة عمل محفزة للإبداع والابتكار في مجال تخضير وبستنة وتشجير الطرق والساحات والميادين. وحرصت البلدية على زيادة المساحات الخضراء والتوسع في زراعة الزهور في الشوارع والطرقات العامة والمتنزهات، وفقاً لمعايير الاستدامة في الري، وذلك في إطار خطط تجميل الشوارع العامة مع الحرص على عدم هدر مياه الري». باستخدام عناصر بستنة مبتكرة وإدخال أصناف نباتية جديدة تستخدم لأول مرة في مشاريع الزراعة التجميلية. وتم تطوير شوارع جميرا، والوصل، وعود ميثاء، والحديقة، والسعادة، والنهدة، وامتداد ند الحمر، إضافة إلى أكثر من 40 موقعاً موزعة على طرق الإمارة.

ويقول المهندس محمد عبد الرحمن العوضي، مدير إدارة الزراعة والري في بلدية دبي: «تواصل البلدية جهودها لإظهار الشوارع الرئيسية والدوارات بشتى أنواع الزهور والنباتات الملونة، وزيادة المسطحات الخضراء لتعكس جمال البيئة. وتقلل المساحات الخضراء الضوضاء، إضافة إلى دورها المهم في تجميل المدينة، لذا تفخر البلدية بنتيجة الزراعة التي أسهمت في جعل المدينة من أهم المدن الجاذبة للسياحة والاستثمار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"