عادي
«دبي البحري» ينهي تجهيزاته لإنجاح الحدث

الشراعية 60 قدماً تفتتح سباقات البحر 2022

18:23 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة
13

تشهد شواطئ دبي «الأحد» تظاهرة رياضية بحرية تراثية كبيرة، مع انطلاق أولى جولات بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن فعاليات الموسم الرياضي البحري 2021-2022.

وتدخل سباقات السفن الشراعية المحلية 60 قدماً عامها الثلاثين، مع استهلال السنة الجديدة 2022، حيث كانت شواطئ دبي ومياه الخليج العربي شاهدة على انطلاقتها الأولى عام 1993، عندما نظم النادي أول سباق لهذه الفئة.

وأكمل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التجهيزات، لإقامة التظاهرة الكبيرة، بداية من الساعة الواحدة بعد الظهر، بالتنسيق مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية؛ حيث تقرر أن تكون الانطلاقة من عمق مياه الخليج، باتجاه خط النهاية عند شواطئ جميرا.

ومن المنتظر أن ينطلق السباق من نقطة البداية «عالي» جزر العالم، حسب رؤية اللجنة المنظمة، والتي تقف على آخر التطورات، وحالة البحر في عين المكان، ليتم وضع عوامات الانطلاقة، وانتظار إعطاء إشارة البداية، ورفع العلم الأخضر إيذاناً ببدء السباق.

ويشهد السباق غداً مشاركة ما يصل إلى 60 سفينة ترفع أشرعتها البيضاء في مياه الخليج العربي الزرقاء، بداية من الساعة الواحدة ظهراً، لتسجل ملحمة جديدة في سباقات السفن الشراعية المحلية 60 قدماً، والتي تحتفل بإطفاء الشمعة 30 منذ التأسيس عام 1993.

وقال محمد عبد الله حارب، المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية: «إن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حريص دائماً على إنجاح كافة الفعاليات، لذلك جاء اختيار مكان الانطلاقة والموعد، بناءً على المعطيات الخاصة بظروف وحالة البحر، ودراسة كافة الأمور التي تخص ذلك، في ظل تقلبات الطقس في الأيام الماضية، مؤكداً أن حالة البحر مناسبة حسب تقارير الأرصاد والنشرة البحرية، التي أكدت أن الرياح في الخليج العربي ستكون شمالية غربية - جنوبية شرقية، تتفاوت سرعاتها في الأوقات المختلفة من 07-14 عقدة، فيما يكون ارتفاع الموج من 2-3 أقدام.

وأشاد محمد عبدالله حارب بالتعاون الكبير الذي يجده نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من الملاك والنواخذة والبحارة، في إنجاح كافة الفعاليات البحرية التراثية، والذي ظهر في أكثر من مناسبة، الأمر الذي يعكس مدى الاهتمام والسعي للمحافظة على الموروث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"