عادي

جماهير الاتحاد تقابل المالكي بصافرات الاستهجان

18:12 مساء
قراءة دقيقتين
2

الرياض-عيسى الحكمي

واجه عبد الإله المالكي، متوسط ميدان اتحاد جدة، حالة استهجان كبيرة من أنصار النادي الجداوي عند دخوله بديلاً للبرازيلي هنريكي في الدقيقة 78 من مباراة الاتحاد والفيحاء، التي أقيمت ضمن الجولة ال 16 من الدوري السعودي.

وجاءت ردة الفعل من أنصار العميد بعدما تأكد الاتحاديون من رحيل اللاعب إلى صفوف الهلال في صفقة انتقال حر، واستمرت صافرات الغضب في كل كرة تصل إلى اللاعب، الذي غادر الملعب بعد صافرة النهاية رافضاً حتى الحديث لوسائل الإعلام.

وتشير المصادر أن المالكي فضل الانتقال للهلال على عقد يبلغ 8 ملايين ريال سنوياً قدمه الاتحاد له.

من جانبه، أكد أنمار الحائلي، رئيس اتحاد جدة، أن المالكي لن يستمر مع ناديه، مبيناً أنه تحدث معه، وتفهم ظروفه التي تمنعه من البقاء في جدة.

وتمنى الحائلي التوفيق للاعب الذي وقع قبل أيام اتفاقية مع نادي الهلال بعقد حر يمتد لأربع سنوات، مستغلاً دخوله مطلع يناير/كانون الثاني في الفترة الحرة، علماً أن عقده الحالي مع الاتحاد ينتهي في يونيو/حزيران المقبل.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان اللاعب سيكمل عقده مع الاتحاد أم سيقوم الهلال بشراء الفترة المتبقية، وأصبح عبد الإله ثاني لاعب يغادر أسوار الاتحاد إلى الهلال بعد رحيل سعود عبد الحميد الذي ينتهي عقده مع الاتحاد في 30 يناير الجاري، وهو اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية.

وكان الاتحاد قد ابتعد بصدارة الدوري السعودي بعد فوزه على الفيحاء 2-0، ومع أن «العميد» لعب دون نجمه المصري أحمد حجازي المرتبط بمنتخب الفراعنة في كأس إفريقيا، إلا أن بديله عمر هوساوي استطاع تسجيل الهدف الأول بعد 34 دقيقة من انطلاقة المباراة، وعزز البرازيلي رومارينهو بهدف ثانٍ في الدقيقة 67 بطريقة هائلة خادع فيها الحارس الصربي فلاديمير.

واعترف حارس الفيحاء أن الأخير لم يكن بكامل عافيته أمام الاتحاد، كما اعترف بالخطأ في الخروج لكرة الهدف الاتحادي الثاني.

ويحتل الاتحاد الصدارة برصيد 35 نقطة، وسيلتقي في المباراة القادمة مضيفه الرائد، بينما بقي الفيحاء على 21 نقطة، وسيلتقي على أرضه بنظيره الفتح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"