عادي

قميص أرسنال «أبيض» لمنع هدر الدماء

12:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جابرييل مارتينيلي بالقميص الأبيض
قميص أرسنال الأبيض ليس للبيع
الشارقة: ضمياء فالح
سيتخلى نجوم أرسنال عن قميصهم الأحمر التقليدي في حملة «لا مزيد من الأحمر» لمكافحة جرائم القتل بالسكين بعد تسجيل 30 جريمة قتل بالسكين بحق يافعين بالعاصمة البريطانية لندن العام الماضي، وهو أعلى معدل في التاريخ المسجل للحوادث.
وسيرتدي نجوم المدفعجية القميص الأبيض في الجولة الثالثة لكأس الاتحاد أمام نوتنجهام فوريست الأحد. ولن يكون القميص مطلقاً مطروحاً للبيع، وسيتم التبرع بالقمصان الـ10 التي سيرتديها لاعبو المدرب أرتيتا لمنظمات تكافح تفشي العنف والجريمة عند الشباب، وسيقيم أرسنال ضمن المبادرة مناطق «آمنة» للعب الكرة بدءاً بملعب هارفيست إستيت على بعد 500 متر من استاد الإمارات معقل النادي اللندني.
وعلق أسطورة النادي إيان رايت على الحملة: «كل شاب يستحق فرصة التعبير عن رأيه وفرصة العيش في بيئة آمنة وفرصة الحياة بدون خوف من العنف. لا يمكن أن نترك فقد الأرواح الصغيرة يصبح عادة في مدينتنا، من المهم جداً أن يتعاون الجميع في خلق بيئة أفضل لليافعين». وعلق نجم هوليوود البريطاني إدريس إلبا: «هناك فجوة بين انتهاء الشباب من الدراسة حتى تأسيس أسرة وعائلة يكون فيها الشاب عرضة للمخاطر من أقل شيء. يجب علينا توفير مكان آمن لدعم اليافعين وتوجيههم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"