عادي

مقتل أكثر من 140 شخصاً على أيدي مسلحين في شمال نيجيريا

18:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
s2.reutersmedia.net

كانو (نيجيريا) - (أ ف ب)

قال أربعة سكان في شمال غرب نيجيريا لفرانس برس، السبت، إن مسلحين معروفين محلياً بأنهم «قطاع طرق» قتلوا 140 شخصاً على الأقل في عدة عمليات هذا الأسبوع، لم تؤكدها السلطات.

وتنشط عصابات إجرامية في وسط وشمال غرب نيجيريا مُنذ سنوات، لكن أعمال العنف باتت أكثر انتشاراً. والأربعاء صنفت الحكومة النيجيرية رسمياً العصابات المحلية على قوائم الإرهاب.

وقال أحد هؤلاء الأهالي ويدعى بالاراب الحاجي وهو زعيم مجموعة في إحدى القرى المتضررة في ولاية زمفارا: «لقد دفنا 143 شخصاً قتلوا على أيدي قطاع طرق في الهجمات».

وهاجم مئات المسلحين على متن دراجات نارية عشر قرى في منطقتي أنكا وبوكويم يومي الأربعاء والخميس، وأطلقوا النار على الأهالي ونهبوا وأحرقوا منازل، وفق السكان. ولم يصدر عن المسؤولين وأجهزة الأمن بعد أي تعليقات بشأن الهجمات.

وقال المواطن باندي حميدو، الذي يسكن قرية كورفا دانيا: إن المسلحين الذين اقتحموا القرية كانوا يطلقون النار «على كل من يرونه». وأضاف حميدو أن «أكثر من 140 شخصاً دفنوا في القرى العشر فيما يستمر البحث عن مزيد من الجثث لأن العديد من الأشخاص ما زالوا في عداد المفقودين».

وقال إيدي موسى المقيم في قرية كورفا دانيا: إن «حصيلة القتلى كبيرة. نتحدث عن قرابة 150 شخصاً قتلوا على أيدي قطاع الطرق». وتحدث مواطن آخر اسمه بابنغيدا عن حصيلة مماثلة.

وقال الأربعة إنهم حضروا مراسم الدفن كل في قريته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"