عادي
التزام وانضباط.. وخدمات سلسة.. ومؤسسات كاملة العدد رغم الاستثناءات

7 يناير 2022 أول «جمعة» دوام فـي تاريخ الإمارات

01:10 صباحا
قراءة 12 دقيقة
1
موظفو الوزارة في أول يوم جمعة عمل

دبي: محمد إبراهيم، يمامة بدوان، محمد ياسين

انتظم موظفو الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة في عملهم في أول يوم جمعة دوام وفق النظام الجديد للعمل الذي أقرته دولة الإمارات، حيث اختتم الأسبوع الأول لنظام العمل الجديد، ويتبعه يومان ونصف اليوم إجازة أسبوعية.

«الخليج» زارت عدداً من المؤسسات والجهات الحكومية، تبيّن خلالها أن مؤسسات وجهات حكومة اتحادية ومحلية عملت بكل طاقتها المعتادة وبكامل الموظفين، خلال يوم الجمعة، على الرغم من الاستثناءات التي أقرتها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية لإمكانية عمل 30% من الموظفين عن بعد، حيث باشر الموظفون مهام عملهم منذ الدقيقة الأولى بهمة وتفاؤل وإيجابية.

1
علي أهلي

قال علي أهلي، مدير إدارة الموارد البشرية والخدمات في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، إن موظفي الهيئة الاتحادية واصلوا العمل بمعنويات مرتفعه وسعادة وإيجابية خلال أول يوم جمعة دوام في مقرها بدبي وأبوظبي، حيث وصل عدد الموظفين في مقري الهيئة 70% من إجمالي عدد الموظفين.

وأوضح أن الهيئة سمحت لبعض الفئات بالعمل عن بعد وضمنهم أصحاب الهمم والموظفات ممن لديهن أطفال من طلاب المراحل الأساسية وفق تعميم الهيئة الصادر مؤخراً.

وأكد أن الهيئة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجهات الصحية المختصة لضمان الوقاية من فيروس «كوفيد 19».

احتياجات الموظفين

وعبرت مريم مطر رئيس قسم الاستراتيجية في الهيئة الاتحادية، عن سعادتها بقرار الحكومة بزيادة أيام الإجازة الأسبوعية، ومنح الموظفين فرصة للبقاء وقت أكبر مع الأسرة خاصة النصف الثاني من يوم الجمعة الذي جرة العادة فيه على الالتقاء بالعائلة.

وقالت إن دولتنا دائماً سباقة في إصدار القرارات التي تراعي فيها احتياجات المواطنين.

1
ميثا كلثوم

طرق غير مزدحمة

فيما قالت ميثا أحمد كلثوم مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة الاتحادية، إن العمل يوم الجمعة وفق نظام العمل الجديد له تأثير إيجابي في الموظفين بشكل عام، لكونهم يأتون للعمل لمدة أربع ساعات ونصف الساعة، وينتظرهم نصف يوم للجمعة، ويومان آخران كعطلة أسبوعية يمكنهم التخطيط خلالهم لرحلات عائلية أو لقضاء أوقات مميزة في ربوع دولتنا.

مجتمع التعليم.. التزام

وأفادت وزارة التربية والتعليم بأن الدوام المقرر يوم الجمعة يمثل يوم عمل اعتيادياً مع اختلاف الوقت، وكل مراكز الخدمة المخصصة في الوزارة التي تتطلب حضور الموظفين لتأدية مهامهم وواجباتهم على أهبة الاستعداد لخدمة المتعاملين من الساعة 7:30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً.

وأكدت أن الوزارة أوجدت مرونة متناهية في تطبيق ساعات الدوام المرنة ونظام العمل عن بعد يوم الجمعة، بما تقتضيه مصلحة سير العمل واستمرار الخدمات، حيث أوكلت قيادة الوزارة لمديري الإدارات تنفيذ التوجيهات، بحسب التعميم الصادر من الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

وأوضحت أن خدماتها المختلفة مستمرة لإسعاد المتعاملين وتوفير جميع الخيارات التي تمكنهم من إنجاز المعاملات المطلوبة بعد اعتماد نظام العمل الجديد.

وأكدت أن الدوام الجديد لن يغير من خططها الرامية للتميز في الخدمات، وإنما يمثل دافعاً قوياً لاستمرار والنجاح، وكل الخطط في مواعيدها والأسبوع مكتمل لتعزيز مكانة الدولة المتميزة في جودة التعليم على مستوى العالم ووضعها في مصاف المنظومات التعليمية العالمية الرائدة، وتحقيق تطلعات العملاء من خلال الخدمات المتطورة.

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قالت إنها جزء من منظومة العمل الحكومي، لذا فقد باشرت منذ الإعلان عن نظام الدوام الجديد، العمل على تطبيقه كسائر المؤسسات الحكومية الأخرى، وسيطبق ما تنص عليه توجيهات الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في ما يخص نظام الدوام المرن للموظفين ومختلف الكوادر والإدارات.

وفي سياق متصل، استقبلت المدارس في مختلف إمارات الدولة الطلبة والمعلمين والهيئات بأنواعها في أول دوام يوم الجمعة.

وسط إجراءات مشددة من التباعد بين الأفراد، والتزامهم باستخدام الكمامات والقفازات ومواد التعقيم الشخصية، باشر موظفو وزارة التغير المناخي والبيئة، أمس الجمعة، دوامهم بنسبة 100%، وفقاً لتنفيذ تطبيق النظام الجديد للعمل الأسبوعي الذي أعلنته حكومة الإمارات ودخل حيز التنفيذ مع بداية العام الجديد 2022.

وشهدت ساعات الصباح الأولى، توافد عدد من المراجعين، لإنجاز معاملاتهم التي لم تستغرق سوى دقائق قليلة، وسط التزام تام بالتعليمات والاشتراطات، من لحظة دخولهم للبوابة الرئيسية، حيث أوضح أحمد عادل النقبي أن الاحتياطات التي لامسها لدى الدخول من البوابة الرئيسية لمقر الوزارة، أشعرته بالطمأنينة، حرصاً منها على توفير أقصى درجات السلامة للمراجعين والموظفين، على حد سواء.

بينما عبّر سعيد عبدالمحسن عن سعادته في ظل سرعة إنجاز معاملته من قبل موظفي خدمة المتعاملين، الذين قابلوه بابتسامة عريضة، تعكس حرص الوزارة على تلبية احتياجات المراجعين كافة، وفق أعلى جودة وتميز.

في حين، قالت كيران ماكيجا، إنها المرة الأولى منذ إقامتها في الدولة على مدى 10 سنوات، تغادر فيها منزلها في يوم الجمعة إلى جهة حكومية، حيث إنها وجدت الأمر في بدايته غريباً، إلا أنها ومنذ لحظة دخولها بوابة الوزارة، وجدت ترحاباً من الموظفين في مركز خدمة المتعاملين، الذين أجابوا عن استفسارها بكل سهولة وحرفية.

كذلك الحالة بالنسبة إلى حسن علي راشد، الذي أكد أن فكرة مراجعة جهة اتحادية في يوم الجمعة تعد تجربة جديدة عليه، ما دفعه للقدوم إلى الوزارة لإنهاء معاملة بسيطة كان بإمكانه إنجازها إلكترونياً، إلا أنه فضّل عيش التجربة، ما منحه شعوراً إيجابياً.

1
موظفان من بلدية دبي خلال عملهما

انتهاء أول أسبوع

في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس الجمعة 7 يناير، أنهت الجهات الحكومية الاتحادية وأغلب الجهات المحلية في الدولة، أول أسبوع عمل للعام 2022 ضمن نظام العمل الأسبوعي الجديد الذي يختتم الجمعة.

وباشرت الجهات الحكومية عملها بشكل اعتيادي أمس الجمعة، والذي اقتصر العمل فيه على 4 ساعات ونصف الساعة ابتداء من الساعة 7.30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً، وذلك لإتاحة المجال لخطبة وصلاة الجمعة الذي تم توحيد مواعيدها، لتكون الساعة 1:15 ظهراً.

كما واصلت القطاعات الاقتصادية والمالية والمصرفية الاتحادية والمحلية في الدولة أعمالها خلال الجمعة الأولى من عام 2022 بتطبيق دوام رسمي ليوم الجمعة وفق نظام العمل الجديد الذي تم اعتماده الشهر الماضي.

مراكز «صحة»

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أن مراكزها لخدمات «كوفيد-19» من المركبة في إمارة أبوظبي ستعمل طيلة أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثامنة مساء، فيما عدا يوم الجمعة، فستعمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساء، وأوضحت أن بعض المراكز تبدأ عملها في السابعة صباحاً حتى العاشرة ليلاً، كما تعمل بعض مراكز شركة صحة في دبي والإمارات الشمالية من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساء، في حين يعمل مركز صحة في دبي باركز من الأحد إلى الجمعة، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة ليلاً، ويوم السبت عطلة أسبوعية.

وتعمل مراكز تقييم «كوفيد-19» في ميناء زايد، والمفرق، والمشرف، ومركز العين للمؤتمرات، طيلة أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى 11 ليلاً، أما مركز التقييم في مدينة زايد في منطقة الظفرة فيعمل طيلة أيام الأسبوع، من الساعة الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

مراكز تعمل سبعة أيام

تماشياً مع النظام الجديد لأيام العمل والعطلة الأسبوعية، ولضمان تقديم رعاية استثنائية للمراجعين، أعلنت شركة «صحة» أنّ مراكز بني ياس والباهية الصحية والهيلي واليحر ستفتح أبوابها للمرضى طيلة أيام الأسبوع، بدءاً من يوم السبت 8 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويعمل مركز الباهية في أبوظبي من الأحد إلى الجمعة من الساعة السابعة صباحاً وحتى 12 بعد منتصف الليل، ويوم السبت من الساعة 2 بعد الظهر إلى 10 ليلاً، بينما يفتح مركز بني ياس في أبوظبي ومركزا الهيلي واليحر بالعين من الأحد إلى الجمعة، من الساعة 7 صباحاً وحتى العاشرة والنصف ليلاً، ويوم السبت من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى العاشرة ليلاً.

تجربة جديدة

عبّر عدد من موظفي وزارة التغير المناخي والبيئة عن سعادتهم بالعمل يوم الجمعة، ما يمنحهم تجربة جديدة تسهم في زيادة الإنتاجية، حيث قالت إحدى الموظفات، إن مرونة العمل تسهم في التأقلم السريع مع أي متغيرات ومستجدات عالمية، كما أنها ترسخ جودة الحياة في بيئة العمل.

بينما أوضح أحد الموظفين أن النظام الجديد لأيام العمل والعطلة الأسبوعية في الدولة، سيكون له أثر إيجابي في تعزيز الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي، وتعزيز جودة حياة الموظفين، في ظل زيادة عطلة نهاية الأسبوع لتكون يومين ونصف اليوم، ما يسهم في تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية ومتطلبات العمل.

إقبال بانتظام في أبوظبي وفقاً للمواعيد الجديدة

1
توافد موظفي البلدية يوم الجمعة

أبوظبي: عماد الدين خليل

انتظم، صباح أمس الجمعة، موظفو الحكومة الاتحادية والمحلية في العاصمة أبوظبي بالدوام في أول دوام يوم الجمعة، بدءاً من الساعة 7:30 صباحاً، وحتى 12 ظهراً، وفقاً لمواعيد العمل الجديدة.

ورصدت «الخليج» خلال جولة لها في الوزارات والمؤسسات والهيئات والدوائر في أبوظبي، حرص عدد كبير من الموظفين على الذهاب إلى مقار أعمالهم قبل بدء الدوام بنصف ساعة، وسط إجراءات وقائية واحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

التزام الموظفين

وحرص موظفو بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل ودائرة التنمية الاقتصادية ومركز منظومة خدمات أبوظبي الحكومية تم، على الذهاب لمقار عملهم قبل موعد الدوام لاستلام مهام عملهم بنصف ساعة، إضافة إلى حرص الموظفين في مركز سعادة المتعاملين على الجلوس في مواقعهم عند الساعة 7:30 صباحاً واستقبال المتعاملين.

مدارس أبوظبي

وواصل طلاب مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة ومدارس الشراكات حصصهم المدرسية عبر نظام التعليم عن بعد لأول مرة في يوم جمعة، فمنذ الصباح الباكر التزم كل من المعلمين والطلاب ببدء الحصص الدراسية في مواعيدها عبر أنظمة التعليم الإلكترونية.

المنشآت الصحية

كما لوحظ هدوء لافت في أعداد المراجعين للعيادات الخارجية في المنشآت الصحية التي أعادت برمجة مواعيدها للعيادات الخارجية في أبوظبي، بحيث تواصل عملها يوم الجمعية كبقية أيام الأسبوع.

وقد لوحظ هدوء الحركة المرورية في أغلبية الشوارع خلال الفترة الصباحية، مقارنة بالأيام العادية من أيام الأسبوع.

خطبة الجمعة

والتزمت المساجد في أبوظبي بالموعد المحدد لتوحيد خطبة الجمعة عند الساعة 1:15 دقيقة.

أسواق الأسهم

وشهدت أسواق الأسهم الإماراتية أول جلسة تداول يوم الجمعة، امتدت لخمس ساعات، بين العاشرة صباحاً وحتى الثالثة من بعد الظهر، وفقاً لأيام العمل الأسبوعية الجديدة، ويدعم نظام العمل الجديد مرحلة النمو في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، كما يحقق التوافق مع المؤسسات المالية المحلية والعالمية ويُعزز المشاركة الفعالة للمستثمرين العالميين.

التزام في دبي.. وأداء العمل على أكمل وجه

1
أحد موظفي بلدية دبي خلال عمله

دبي: سومية سعد

شهدت دوائر ومؤسسات دبي توافد الموظفين إلى الإدارات الرئيسية والفروع للدوام الرسمي الجمعة من الساعة 7:30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً (4 ساعات ونصف الساعة)، وبعدها خرج الموظفين لأداء صلاة الجمعة، وسط تفاؤل كبير وثقة والتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية حسب تعليمات الجهات المختصة بدولة الإمارات.

ورصدت «الخليج» التزاماً تاماً من الموظفين بقرارات الدولة وأداء العمل على أكمل وجه.

بلدية دبي

وفي أول يوم جمعة شهد المبنى الرئيسي وجود المدير العام والقيادات العليا من مديرين تنفيذين ومديري إدارة، ووجود عدد من المتعاملين في المبنى الرئيسي والمراكز المنتشرة في دبي.

وقد وصل تعميم إلى الإدارة بشأن منح المرونة للعمل عن بعد لموظفي الحكومة الاتحادية يوم الجمعة، بما يضمن استمرار تقديم الخدمات، وحسن سير العمل في الحكومة الاتحادية أثناء تطبيق نظام العمل عن بعد في هذا اليوم، ويرسخ جودة الحياة في بيئة العمل، كما يعد الجمعة يوم عمل عادياً تم خلاله إنجاز كافة المعاملات التي تقدم بها المراجعون.

شرطة دبي

وفي شرطة دبي انتظم كافة الموظفين بالمركز في الإمارة، بما من شأنه ترسيخ مقومات وأسباب السعادة، ومضاعفة العمل وزيادة الإنتاجية، من أجل الحفاظ على ركائز التقدم والتنمية، وهو ما يحقق إنجازات تضمن الريادة في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد، ما سينعكس بالضرورة على تقديم خدمات للمتعاملين من أفراد المجتمع تزيد من رضاهم عن الخدمة وتحقق لهم السعادة.

وأكد الموظفون أن العمل هو الركيزة الأساسية لهم وأن خدمة الوطن هدفهم الأول، إيماناً منهم بأن التميز لا يحدث مصادفة، وإنما هو ثمرة جهود متواصلة وبيئة محفزة تتبنى الإبداع وتحرص على الاهتمام المتزايد بمواردها البشرية من أجل إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي.

كما أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، عن ساعات الدوام الرسمي للعام الجديد، لتنسجم مع نظام العمل الأسبوعي الذي تم اعتماده مؤخراً، على صعيد الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة.

التزام بالمواعيد في عجمان

1
موظفو المنطقة الطبية بعجمان يباشرون عملهم

عجمان: أمير السني

باشر موظفو الدوائر الحكومية في عجمان مهامهم، أمس الجمعة، في أول يوم للدوام الحكومي وفقاً لمواعيد العمل الجديدة، فيما التزم العاملون بالاشتراطات الصحية المطلوبة وفق الإجراءات الاحترازية.

وشهدت عدد من الدوائر الحكومية العمل عن بُعد لبعض الموظفين الذين استوفوا الشروط المطلوبة التي قررتها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، فيما استقبلت دوائر الخدمات الحكومية عدداً من المراجعين لمتابعة إجراءاتهم، وانتظم موظفو المنطقة الطبية في مكاتبهم.

وعبر عدد من الموظفين بالدوائر الحكومية ل«الخليج» عن شعورهم في أول يوم دوام والذي يصادف يوم الجمعة، بأنهم لم يعتادوا على القيام مبكراً في هذا اليوم، إلا أنهم لم يجدوا صعوبة في الاستعداد مبكراً والذهاب بالسيارة إلى مكان العمل، والوصول في الوقت المحدد.

تفاؤل كبير ومرونة في أم القيوين

1

أم القيوين: محمد الماحي

بدأ الموظفون في الحكومة الاتحادية والدوائر المحلية في أم القيوين، أمس الجمعة، تطبيق العمل يوم الجمعة كدوام رسمي لمدة 4 ساعات ونصف الساعة، وفقاً لتنفيذ تطبيق النظام الجديد للعمل الأسبوعي، وسط تفاؤل كبير وثقة والتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، حسب تعليمات الجهات المختصة في دولة الإمارات الرامية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ورصدت «الخليج» التزام الموظفين بالتواجد في مكاتبهم خلال ساعات العمل المقررة وأداء أعمالهم على أكمل وجه، وأكد مسؤولون وموظفون ومراجعون في أم القيوين، أن نظام العمل الأسبوعي الجديد، من شأنه أن يرتقي بالأداء والإنتاجية في العمل الحكومي ويعزز تنافسية الدولة وترسيخ مكانتها بين أكثر الدول جاذبية للعمل والحياة في العالم، كما سيرسخ النظام الجديد مرونة العمل الحكومي، وقدرته على التأقلم السريع مع أي متغيرات ومستجدات حول العالم، وسيعزز مستويات الأداء والإنتاجية، ويرسخ جودة الحياة في بيئة العمل، كما يعد يوم الجمعة يوم عمل عادي تم خلاله إنجاز كل المعاملات التي تقدم بها المراجعون.

وأظهر موظفو أم القيوين التزاماً كبيراً بتطبيق الإرشادات الاحترازية، خصوصاً بما يختص باستعمال الكمامات والقفازات ومواد التعقيم واحترام التباعد الجسدي.

وقالت ميثاء جاسم شافي، مدير بلدية أم القيوين فلج المعلا، إن موظفي بلدية أم القيوين فلج المعلا، أظهروا التزاماً تاماً بقرارات الدولة، وكان الحضور في أول جمعة يداومون فيها بنسبة 100%، لافتة إلى أن نظام العمل الجديد صادف بداية عام جديد نشحذ فيه الهمم لنواكب التوجهات الجديدة لحكومة دولة الإمارات التي تسعى دائماً لأن تكون سبّاقة في انسيابية العمل الحكومي، بما يحقق الكفاءة والجودة والسعادة.

وأكد خلفان بن صرم، أمين سر لجنة المنازعات في بلدية أم القيوين، أن العمل في أول أيام الجمعة يعد شعوراً جميلاً خصوصاً عندما يؤدي الموظف واجبه المنوط به.

ويقول علي السر، أحد المراجعين لبلدية أم القيوين، إنه تفاجأ بوجود كل الموظفين في مكاتبهم يوم الجمعة، والذي يعد أول يوم دوام في الدولة، فتم استقباله بكل أريحية.

من جانبه، أكد خالد حمد الذي بدوره راجع بلدية أم القيوين أنه قدم معاملاته وتم الإنجاز من قبل الموظفين الذين كانوا متواجدين في مكاتبهم في زمن قياسي، فكان يوماً طبيعياً، مثله مثل أوقات الدوام الرسمية.

خدمات سلسة في الفجيرة

1
متعاملون في بلدية الفجيرة

الفجيرة:«الخليج»

انتظم موظفو القطاعين الحكومي والخاص بإمارة الفجيرة في العمل يوم أمس الجمعة، وقدموا خدماتهم بكل سلاسة، بعد التعديلات الأخيرة التي اعتمدت يوم الجمعة يوم عمل رسمي ونهاية للأسبوع.

وأقبل عدد من المتعاملين على الجهات الحكومية والاتحادية من أجل الحصول على الخدمات المقدمة بعد استيفائهم الشروط المتبعة للحد من فيروس كورونا، بارتداء الكمامات والمرور الأخضر.

وأكدت إدارات مدارس خاصة وحكومية، التزام الطلبة والكادر التعليمي والتربوي 100% دون تسجيل غيابات، مشيرين إلى أن اليوم الدراسي قد مضى بكل سلاسة دون معوقات.

فيما أكد مصدر مسؤول بحكومة الفجيرة انتظام العاملين في الدوائر والمؤسسات الحكومية في أول جمعة من العام الجاري، وفق القرارات والأنظمة المتبعة في تغير أيام العمل والعطلة الأسبوعية والتي تم تفعيلها مطلع يناير الجاري.

دوائر رأس الخيمة تعمل بكامل طاقتها

1
توافد موظفي البلدية يوم الجمعة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة وحصة سيف

رصدت «الخليج» في جولة ميدانية، سريان الحياة والعمل في دوائر ومؤسسات رأس الخيمة، الاتحادية والمحلية، بصورة طبيعية وانسيابية، بدءاً من السابعة والنصف، من صباح أمس الجمعة، في أول «دوام» في يوم جمعة عبر تاريخ الدولة.

وأكدت مصادر في عدد من الدوائر الحكومية المحلية في الإمارة التزام موظفيها والعاملين فيها بالدوام بشكل كامل، وعمل تلك الدوائر وتقديم خدماتها بكامل طاقتها، في حين كان إقبال المراجعين والعملاء محدوداً بشكل واضح.

وتابعت «الخليج»، ميدانياً، جانباً من انتظام موظفي جهات حكومية اتحادية في رأس الخيمة في مقار أعمالهم بشكل اعتيادي، في أول جمعة تشهد عمل الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وقال د. عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، حول نظام العمل الأسبوعي الجديد والعمل يوم الجمعة: يأتي التزام وحرص الجهات المحلية والاتحادية في العمل بالنظام الأسبوعي الجديد والعمل يوم الجمعة تعزيزاً لموقع الدولة على خريطة الأعمال، كمركز اقتصادي عالمي، ودعماً لاندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات العالمية، ما يؤمّن تطابق أيام التعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول، التي تعتمد يومي السبت والأحد عطلة أسبوعية.

وأوضح أن دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة حرصت منذ صدور قرار تغيير نظام العمل الأسبوعي على نشر الوعي بأهمية القرار، ودوره في تعزيز مكانة الدولة عالمياً، ما ساهم في التزام الموظفين وحرصهم على العمل، وهو يشكل دعماً لمجتمع الأعمال.

وباشرت دائرة المحاكم برأس الخيمة العمل وخدمة مُراجعيها على فترتين صباحية ومسائية.

خطبة الجمعة الساعة 1:15
التزمت مساجد الدولة بالموعد المحدد لتوحيد خطبة الجمعة عند الساعة 1:15 ظهراً، باستثناء الشارقة التي أبقت على مواعيد الخطبة وفق المواقيت المقرة في التقويم.
 وقال الخطباء في خطبة الجمعة التي جاءت بعنوان «التفكير مفتاح التقدم والارتقاء»: «قد أعطى الله تعالى الناس عقولاً واعية، وأفهاماً وافية، وآذاناً سامعة، وعيوناً باصرة، فمكّنهم بذلك من التأمل والتدبر ودعاهم إلى التبصر والتفكير في العديد من المجالات».
 وأضافوا: «التفكير العميق طريق الإبداعات وسبيل الاختراعات وبه تتم الاكتشافات، وما نراه اليوم من وسائل واختراعات وإمكانيات علمية هو، بعد توفيق الله تعالى، نتاج تفكير المفكرين واكتشافاتهم، التي مكنتهم من الوصول إلى الفضاء والتقدم في علوم الطب والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"