عادي
استعاد معسكر طيبة الاستراتيجي في الجوف

الجيش اليمني يتقدم بمأرب.. ويسترد مناطق في شبوة

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
عناصر من الجيش اليمني في جبهة القتال في مارب
عناصر من الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة مارب(أ.ف.ب)

عدن: الخليج،وكالات

حقق الجيش الوطني اليمني وألوية العمالقة تقدماً ملحوظاً، مع استمرار المعارك في محافظتي شبوة ومأرب، وسيطرت الألوية على اربع مناطق استراتيجية بين المحافظتين، كما سيطر الجيش على معسكر طيبة الاستراتيجي بين محافظتي الجوف وصعدة.

فقد أعلن المركز الإعلامي للجيش اليمني، امس الجمعة، أنه يواصل التقدم غرب شبوة، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في أوساط الميليشيات الحوثية.

فيما تمكنت ألوية العمالقة من السيطرة على منطقة الحنو بمديرية بيحان في محافظة شبوة، بحسب ما ذكر أيضاً مركزها الإعلامي، من دون إضافة تفاصيل أخرى.

إلى جانب ذلك، سجل الجيش أيضاً مسنداً بالمقاومة الشعبية تقدمات عدة، مع استمرار المعارك لدحر الميليشيات الحوثية من المناطق الجنوبية لمأرب، خاصة الأجزاء الجنوبية من جبل البلق الشرقي، وصولاً إلى الملعا وأم ريش.

كما حققت القوات الشرعية تقدماً في الجبهة الغربية لمأرب بإسناد من المدفعية التي دكت آليات الميليشيات.

وفي حين تكبد الحوثيون خسائر فادحة، عمد العشرات من عناصرهم إلى الفرار من القتال في عدد من الجبهات.

يجيء ذلك بالتزامن مع ضربات لطيران تحالف دعم الشرعية الذي استهدف تعزيزات وتحصينات الحوثيين في الجبهتين الجنوبية والغربية، مكبداً إياها خسائر في الأرواح والآليات والأطقم العسكرية.

يذكر أن الجيش اليمني الذي أطلق معركته المتزامنة على جبهات المحافظتين قبل أسبوع، حقق خلال الأيام الماضية تقدماً ملموساً في مأرب وشبوة، على السواء.

من جهة أخرى، تمكنت قوات الجيش اليمني، من استعادة السيطرة على معسكر طيبة الاستراتيجي بمحافظة الجوف، شمالي البلاد. وطبقاً لمصادر عسكرية، فإن قوات الجيش خاضت مواجهات عنيفة ضد ميليشيات الحوثي أسفرت عن دخول معسكر طيبة في منطقة اليتمة الواقعة في مديرية خب والشعف، شمالي المحافظة، والقريبة من الحدود السعودية.

وكانت ميليشيات الحوثي سيطرت على المعسكر، يوم 25 ديسمبر/ كانون الاول الماضي، والذي يضم مركز عمليات للمحور الشمالي في المنطقة السادسة، ومقرات ثلاثة ألوية من حرس الحدود، ويقع معسكر طيبة الاستراتيجي بين محافظتي الجوف وصعدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"