عادي

القوات الأمريكية تعلن حالة التأهب أمام كورونا في كوريا الجنوبية

14:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إحدى القواعد العسكرية الأمريكية في كوريا الجنوبية

سول - رويترز

رفعت القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، حالة التأهب الصحي، بعد تسجيل أعلى عدد أسبوعي من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وهو 682 حالة.

وبهذا يصل إجمالي عدد حالات الإصابة بين هذه القوات إلى 3027 حالة.

وقالت القوات الأمريكية إن ما يقرب من 90% من جنودها وعائلاتهم وآخرين مرتبطين بالعمل معها حصلوا على التطعيم.

وفي اليابان المجاورة، قال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا إن الحكومة ستشدد القيود في ثلاث مناطق تستضيف قواعد عسكرية أمريكية، للحد من زيادة في حالات كوفيد-19، أشار بعض المسؤولين إلى أن القواعد ساهمت فيها.

وقالت القوات الأمريكية على موقعها الإلكتروني إن قيادة القوات في كوريا الجنوبية ستحظر تناول الطعام في مطاعم خارج القواعد، وكذلك التواجد في المراكز التجارية المغلقة أو الحانات أو النوادي أو الصالات الرياضية أو الملاهي، أو المسارح أو قاعات التدليك.

وكانت كوريا الجنوبية قد سجلت عدداً قياسياً للإصابات اليومية بكورونا بلغ نحو 7800 إصابة، بعدما خففت من قواعد التباعد الاجتماعي، وفقاً لخطة «للتعايش مع كوفيد-19» في نوفمبر 2021، مما دفع السلطات لفرض قيود أشد في الشهر التالي.

وسجلت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها 3510 حالات جديدة أمس الجمعة، مما رفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 661015 توفي منهم 5986.

وقالت وزارة الدفاع إن 19 إصابة جديدة تأكدت بين القوات العسكرية الكورية الجنوبية مما رفع العدد الإجمالي إلى 3403 حتى أمس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"