عادي

بايدن يختار قائداً جديداً لعمليات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط

12:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجنرال مايكل كوريلا
واشنطن - أ ف ب
اختار الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، الجنرال مايكل كوريلا، وهو قائد واحدة من الوحدات التي تملك أكبر الخبرات القتالية في الجيش الأمريكي، لقيادة العمليات في الشرق الأوسط، كما أعلنت وزارة الدفاع (البنتاجون).
وإذا أقر مجلس الشيوخ تعيينه، سيتولى الجنرال المظلي قيادة القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم)، خلفاً للجنرال في مشاة البحرية (المارينز) كينيث ماكنزي.
وتشرف «سنتكوم» على العمليات العسكرية في العراق وسوريا وأفغانستان واليمن.
وتفيد السيرة الذاتية الرسمية للجنرال كوريلا، البالغ من العمر 55 عاماً، بأنه يتولى حالياً قيادة الفيلق الثامن عشر المحمول جواً، والذي يضم في قاعدة «فورت براج» بولاية كارولاينا الشمالية، الجزء الأكبر من قوات التدخل البرية للولايات المتحدة.
و«كوريلا» خريج أكاديمية ويست بوينت العسكرية، وقاتل خصوصاً في كوسوفو وأفغانستان والعراق، حيث أصيب بجروح خطيرة بالرصاص خلال هجوم في الموصل في 2005.
كما تولى مسؤوليات في هيئة الأركان العامة للجيش الأمريكي، وقاد فرقة المظلات 82 المرموقة، والمعروفة بمشاركتها في عمليات الإنزال في نورماندي عام 1944.
والجيش الأمريكي منظم في خمس قيادات جغرافية مثل «افريكوم» في إفريقيا و«يوكوم» لأوروبا، وكذلك حسب الاختصاصات مثل القيادة الاستراتيجية (ستراتكوم) المسؤولة عن التسلح النووي للبلاد أو «سبيسكوم» المسؤولة عن الفضاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"